مؤسسة الزبير والشركة العامة للسيارات تجددان اتفاقية رعاية مناشط اتحاد اليد

مسقط- توووفه

جددت مؤسسة الزبير والشركة العامة للسيارات الوكيل الرسمي لـ ميتسوبيشي اتفاقية الدعم والراعية لمناشط الاتحاد العماني لكرة اليد لمدة عام كامل، وذلك خلال حفل أقيم تحت رعاية الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس اللجنة الاولمبية العمانية بالإنابة، وبحضور الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير.

حيث وقع اتفاقية التجديد نيابة عن المؤسسة، محمد بن مبارك الحسني رئيس الاتصالات والعلاقات الخارجية بمؤسسة الزبير، فيما وقعها نيابة عن الاتحاد الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد بمقر اللجنة الأولمبية العمانية بالغبرة.

حضر حفل التوقيع عدد من ممثلي مؤسسة الزبير والشركة العامة للسيارات الوكيل الرسمي لميتسوبيشي، وممثلو الاتحاد العماني لكرة اليد وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية وممثلون عن وسائل الإعلام الرياضي بالسلطنة.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن جهود ومبادرات مؤسسة الزبير ممثلة بالشركة العامة للسيارات الوكيل الرسمي لميتسوبيشي في مجال المسؤولية المجتمعية، وتعزيز الشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص والقطاع الحكومي في خدمة المجتمع المحلي، والنهوض بالمستوى الفني للرياضة ورفع اسم السلطنة في المشاركات الخارجية.

وتأتي هذه الرعاية من مؤسسة الزبير في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تحقيق أهداف الاتحاد العماني لكرة اليد، وتعزيز التعاون القائم بينهما ونشر لعبة اليد بين أفراد المجتمع، وتحقيق الإنجازات الرياضية الخارجية ورفع المستويات الفنية للاعبين المجيدين، ونشر اللعبة بين النشء بهدف إيجاد جيل جديد ممارس لها.

وحول توقيع هذه الاتفاقية قال الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير: “إن هذه الشراكة تأتي في إطار تعزيز الشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص ممثلة بمؤسسة الزبير والشركة العامة للسيارات الوكيل الرسمي لميتسوبيشي، والقطاع الحكومي ممثلا بالاتحاد العماني لكرة اليد في سبيل النهوض بالحراك الرياضي في المجتمع المحلي، وتعزيز أنشطة الاتحاد العماني لكرة اليد في سبيل نشر اللعبة بين أفراد المجتمع، والنهوض بالدور الذي تلعبه الأندية الرياضية وخصوصا في لعبة كرة اليد من أجل دعم الأندية المحلية ماديا أو معنويا من خلال تأهيل طلاب المدارس للالتحاق بها، ورفع اسم السلطنة في المحافل الدولية”.

موضحا:” من خلال شراكتنا التي امتدت لأكثر من 5 سنوات استطعنا تحقيق العديد من أهداف الاتحاد العماني لكرة اليد، ومن أهمها نشر اللعبة بين النشء وخصوصا طلاب المدارس، وذلك من خلال إطلاق بطولة ميتسوبيشي المدرسية لكرة اليد في العديد من محافظات ومناطق السلطنة، ولقد استطاعت هذه البطولة رفد الأندية المحلية بمجموعة من اللاعبين المهرة في لعبة كرة اليد”.

وفي بداية الحفل عرض فيلم قصير عن النجاحات التي حققتها هذه الشراكة خلال السنوات الماضية، سلط الضوء على أهم الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية من الرعاية والتبني من قبل مؤسسة الزبير، وبعدها ألقى الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد كلمة الاتحاد حيث قال: “شهد الوسط الرياضي في السلطنة خلال السنوات القليلة الماضية تحولا كبيرا في مجال الشراكة والرعاية بين الاتحادات الرياضية ومؤسسات القطاع الخاص” .

مضيفا أن مؤسسة الزبير من المؤسسات الرائدة في هذا المجال، حيث إنها ومن موقعها المتميز، تقوم دائما بجهود كبيرة في دعم تنمية المجتمع المحلي من خلال رعايتها العديد من الفعاليات المجتمعية والرياضية والثقافية والاجتماعية، والتي تأتي كمساهمة منها في تعزيز التنمية الشاملة وإيجاد حافز لإحداث التغيرات الإيجابية والتي تنصب بلا شك في المصلحة الوطنية وخصوصا في الرياضة العمانية”.

وأكد الشحري في كلمته أن الاتحاد العماني لكرة اليد يتطلع إلى إنجاز جملة من الخطط والمشاريع المستقبلية لتحقيق مزيد من التقدم، بما يسهم في رفع مستوى كرة اليد العمانية، والدخول في المستقبل بقوة لتعزيز دور الاتحاد ومؤسسة الزبير في نشر ثقافة الشراكة والمبادرات الإبداعية.

واختتم كلمته قائلا: “لا يسعنى إلا أن أشكر مؤسسة الزبير ممثلة في شخص الشيخ الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس الإدارة على الدعم اللامحدود للاتحاد العماني لكرة اليد”.

كما ألقى إبراهيم بن عبدالله السالمي نائب مدير عام الاتصالات المؤسساتية بمؤسسة الزبير كلمة المؤسسة قال فيها: “اليوم نشهد نموذجا من تلك الشراكة الوطنية في دعم الرياضة العمانية من خلال تجديد اتفاقية الدعم بين مؤسسة الزبير والشركة العامة للسيارات الوكيل الرسمي لميتسوبيشي عمان وبين الاتحاد العماني لكرة اليد”.

مضيفا: “إن إيمان القائمين على مؤسسة الزبير بأهمية دعم الرياضة العمانية ينطلق من النتائج المرجوة التي يمكن أن تحدثها الرياضة في مجتمعنا العماني على صعيد كافة المجالات صحيا واجتماعيا واقتصاديا وغيرها من المجالات”.

وقال أيضا: “ما حققه اتحاد كرة اليد من نتائج تصاعدية سواء على مستوى المشاركات الداخلية والخارجية أو على مستوى تزايد أعداد المنتسبين لهذه الرياضة، وبخاصة زيادة رقعة ممارستها على صعيد النشء الصاعد الذي يعول عليهم رفد الأندية والمنتخبات السنية بصورة عامة، فإن مؤسسة الزبير يسعدها الاستمرار في هذه الشراكة من أجل تحقيق الأهداف المشتركة التي تسعى كافة المؤسسات الرياضية إلى تحقيقها في أرض السلطنة، ومن أجل تأكيد أهمية حضور القطاع الخاص داعما ومساندا لرياضاتنا العمانية المحلية”.

وفي نهاية الحفل سلم الدكتور سعيد الشحري هدية تذكارية لمؤسسة الزبير تسلمها الشيخ الزبير بن محمد الزبير على الدعم اللامحدود والمساهمة في تبني ودعم مناشط الاتحاد العماني لكرة اليد، وبعدها قام الدكتور سعيد الشحري بتسليم هدية تذكارية لراعي المناسبة الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس اللجنة الأولمبية العمانية بالإنابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى