إجراء القرعة التمهيدية لبطولة سيماستر تحدي بلس الدولية

توووفه- خليل التميمي

 

تقام مساء غد القرعة التمهيدية لبطولة سيماستر تحدي بلس الدولية (عمان 2019)، والتي ستستضيفها السلطنة ممثلة باللجنة العمانية لكرة الطاولة، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة الطاولة خلال الفترة من 20-24 مارس الجاري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

بمشاركة أكثر من 260 مشاركاً يمثلون 40 دولة من مختلف قارات العالم، وستقام مراسم القرعة بقاعة المؤتمرات بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

بحضور المصري محمد دولتلي مدير البطولة وسجاد اللواتي مدير المنافسات واللاعبين المشاركين بالبطولة.

وسيتم تخصيص القرعة لكافة الفئات وهي فردي الرجال وفردي الإناث وزوجي الرجال وزوجي الإناث والزوجي المختلط (ذكور + إناث) وفردي رجال تحت 21 سنة وفردي إناث تحت 21 سنة، وستكون القرعة بناء على التصنيف المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

ويتواجد بالبطولة عدد من الأسماء اللامعة والمعروفة في عالم كرة الطاولة ومنهم اللاعب السويدي المصنف الخامس عشر على مستوى العالم ماتياس فالك، والهندي شارث كمال وتشوانج شيش يوان المصنف التاسع عشر على مستوى العالم.

ومواطنه لين يون جو المصنف رقم 26 والهندي ساثيان جاناكايران المصنف رقم 28، أما على مستوى اللاعبات، ستكون على رأس اللاعبات شينج أي من الصين تايبيه، والمصنفة التاسعة على مستوى العالم اليابانية ميو هارينو والهندية مانيكا بارتا.

ويشارك المنتخب الإيراني باللاعبين نيما المايان ونوشاد، أما المنتخب المصري يشارك باللاعبين أحمد علي صالح ومحمد البيلي ودينا مشرف، بينما تضم البعثة السعودية اللاعبين عبد العزيز العباد ونايف الجدعي وعلي الخضرواي وعبد العزيز بوشليبي.

أما لاعبو المنتخب القطري فهم محمد عبد الوهاب وعبد الرحمن النجار، بينما تضم البعثة اليابانية اللاعبين اوكيوا ميزوكي ويوشيمورا وسيباتا ساكي

ويضم المنتخب الألماني اللاعبين ستيجر باستيان ووالتر ريكاردو سولجا بيتريسا، أما المنتخب الفرنسي فيضم اللاعبين ميجوت يري وجانسر لورا وفلور تيرسان وايمانويل ليبسون.

فرصة مهمة

قال أسعد الرئيسي نجم منتخبنا الوطني وأحد أبرز اللاعبين المحليين إن هذه البطولة بمثابة فرصة مهمة للاعب العماني لخوض مباريات قوية امام المصنفين العالميين في المراتب المتقدمة.

مضيفا أن هذا سيعطي جانبا جيدا للاعب في اكتشاف نفسه والفارق بينه وبين المصنفين، وأشار الرئيسي إلى أن الفترة الماضية شهدت خوضه رفقة اللاعبين الآخرين من السلطنة لتمرينات مكثفة بقيادة مدرب المنتخب الوطني محمد عتوم.

لافتا إلى أن حظوظنا للتنافس على المراكز المتقدمة ستكون صعبة كون أن البطولة ستشهد مشاركة أقوى اللاعبين بالعالم من كوريا الجنوبية واليابان والدول الأوروبية.

اكتمال وصول اللاعبين

من جانب آخر، اكتمل وصول كافة اللاعبين المشاركين بالبطولة إلى أرض السلطنة، حيث توافد مجموعة كبيرة من اللاعبين إلى مطار مسقط الدولي مساء أمس، للمشاركة في الحدث الدولي الأكبر لكرة الطاولة.

والذي يشهد مشاركة أكثر من 260 فردا يمثلون 40 دولة وهي: النمسا وبيلاروسيا وبلجيكيا والتشيك وفرنسا وألمانيا والهند وإيران واليابان وكازاخستان وروسيا وسنغافورة وسلوفاكيا.

وتايلاند والصين تايبيه وأمريكا والأردن والبرازيل وكندا وفنلندا وسويسرا والسعودية ونيجيريا وقطر والبرتغال ورومانيا وسلوفينيا وأوزبكستان ومصر وكرواتيا.

وإيطاليا وكوريا الجنوبية وبارجواي والسويد والإكوادور والجزائر وبولندا والمملكة المتحدة وسوريا بالاضافة إلى سلطنة عمان.

جهود حثيثة

يقوم أعضاء اللجنة الرئيسية المنظمة للبطولة إلى جانب المتطوعين المشاركين من مختلف الجامعات والكليات، بجهود مضنية لتقديم مختلف التسهيلات وتذليل كافة الصعاب التي من الممكن أن يواجهها اللاعبون المشاركون بالبطولة.

حيث تم الانتهاء قبل فترة كافية من كافة التأشيرات والإجراءات الإدارية اللازمة لوصول المشاركين إلى أرض السلطنة، كما تم توزيع المتطوعين في المطار لمساعدة اللاعبين لإنهاء إجراءات وصولهم، إلى جانب توزيع البطاقات الخاصة والتصاريح لهم قبل تواجدهم بالمنافسات.

وباتت اللجنة المنظمة على أهبة الاستعداد لانطلاق المنافسات والمقررة لها صباح غد، حيث تم الانتهاء من تركيب شاشات العرض العملاقة إلى جانب الانتهاء من كافة اللوازم اللوجستية اللازمة لتهيئة الصالة للمنافسات.

بحسب المعايير المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، حيث قام المعنيون باللجنة العمانية لكرة الطاولة بإيفاء كافة متطلبات الاتحاد الدولي، حيث تم تخصيص صالتين الأولى لإقامة المنافسات والأخرى للتدريبات.

وسيتم التوزيع بحسب الاشتراطات الدولية من حيث دخول اللاعبين بمصاحبة الموسيقى وإبراز صورهم على شاشات العرض وتقديمهم قبل المباراة، كما تم اعتماد الطاولات التي ستستخدم في البطولة والمعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة الطاولة إلى جانب الكرات المعتمده فئة 3 نجوم نوع DHS.

أما أرضية الملعب فستكون مطاطية معتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة الطاولة من نـوع ( ستاج ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى