السناني: جائزة اللجان الشبابية أوجدت حراكا وتنافسا شريفا

توووفه- خليل التميمي

 

أعلنت اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي في موسمهما 2018 / 2019، عن نتائج جائزة أفضل اللجان الشبابية على مستوى المحافظات.

حيث حققت اللجنة الشبابية بنادي قريات المركز الأول على مستوى محافظة مسقط، فيما حققت اللجنة الشبابية بنادي مرباط المركز الأول على مستوى المحافظة، وجاءت اللجنة الشبابية بنادي مدحاء بالمركز الأول على مستوى محافظة جنوب الشرقية.

ونالت اللجنة الشبابية بنادي جعلان المركز الأول على مستوى محافظة جنوب الشرقية.

أما على مستوى محافظتي الداخلية والوسطى، كان المركز الأول من نصيب اللجنة الشبابية بنادي بهلاء.

وحققت اللجنة الشبابية بنادي الخابورة المركز الأول على مستوى محافظة شمال الباطنة، فيما فازت اللجنة الشبابية بنادي الرستاق بالمركز الأول على مستوى محافظة جنوب الباطنة.

وحققت اللجنة الشبابية بنادي بدية المركز الأول على مستوى محافظة شمال الشرقية،
ونالت اللجنة الشبابية بنادي النهضة المركز الأول على مستوى محافظتي الظاهرة والوسطى.

جهد كبير

أكد هشام بن جمعة السناني رئيس اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي في موسمها السادس2018/ 2019م أن الأندية واللجان الشبابية قد بذلت جهدا كبيرا في إنجاح هذه النسخة للمسابقة.

في جو رائع وإيجابي من أجل الفوز بجائزة أفضل لجنة شبابية على مستوى كل محافظة أولا ومن ثم التنافس على مستوى السلطنة، والتي تم استحداثها للمرة الأولى في المسابقة لهذا الموسم.

وأضاف السناني أن الموقع الإلكتروني للمسابقة أبقى اللجنة الرئيسية وفرق العمل بالمحافظات على مقربة من عمل اللجان الشبابية في المرحلتين الأولى والثانية، لتقييمها التقييم الصحيح.

مشيرا إلى أن هذه الجائزة أعطت اللجان الشبابية دافعا إضافيا للعمل والدخول للمنافسة من أجل الظفر بالجائزة، ومؤكدا في الوقت ذاته أن التنافس كان شديدا من قبل اللجان الشبابية بمختلف الأندية.

وهذا ما نتج عنه الوصول إلى رقم قياسي من حيث عدد المشاركين المسجلين في هذه النسخة إلى جانب مشاركة جميع الأندية في المسابقة.

نقاط التقييم

وتابع رئيس اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي بأن مرحلة التقييم للأندية واللجان الشبابية لم تكن بالسهلة فقد تم تكليف فريق العمل بالمحافظات بتقييم اللجان الشبابية بأنديتها.

والتواصل المباشر مع اللجنة الرئيسية للمسابقة لمعرفة كيفية رصد درجات التقييم بشكل واقعي وذي مصداقية وفق عناصر التقييم المحددة لهذه الجائزة.

حيث شمل التقييم كل أماكن تنفيذ اللجنة الشبابية للمسابقات التي بها تصفيات، وكذلك خبرة الحكام في المرحلة الأولى، إلى جانب النظر في عدد المشاركين في كل مجال من مجالات المسابقة الأربعة عشر.

وكذلك الالتزام بخطة تنفيذ المسابقات، وإذا ما صاحبها تغييرات في مواعيد المسابقة من عدمه، وكذلك ترويج اللجنة الشبابية للمسابقة في قنوات التواصل الاجتماعي والمحاضرات التعريفية في المدارس والجامعات الذي قامت به اللجنة الشبابية من أجل الترويج للمسابقة ومحاولة إيصالها لأكبر شريحة ممكنة من الشباب.

ومن بين البنود التي تم تقييم اللجان الشبابية من خلالها، حضور الاجتماعات واللقاءات مع فرق العمل بالمحافظة والتجاوب معها، وأيضا الاحتفاء بالمشاركين في المرحلة الأولى وتكريمهم،

وأضاف هشام بن جمعة السناني أنه في المرحلة الثانية من المسابقة تم تقييم اللجان الشبابية بناء على عدة معايير، منها مشاركة النادي في التصفيات على مستوى المحافظة وعدد المجالات التي شارك بها.

وأيضا على حسب المراكز التي تحصل عليها النادي لدى مشاركته في التصفيات على مستوى المحافظات.

ترقب على مستوى السلطنة

وأشار رئيس اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي إلى أن الترقب لازال مستمرا من قبل اللجان الشبابية والأندية للنهائيات على مستوى السلطنة.

ويسعى المتسابقون للحصول على المراكز الثلاثة الأولى، وهو ما تتمناه اللجان الشبابية بأن يحصل ممثلوها على مراكز متقدمة من أجل المنافسة على جائزة أفضل لجنة شبابية على مستوى السلطنة.

مؤكدا في الوقت ذاته أن عدد المراكز التي سيحصل عليها كل ناد ستكون حاسمة في الحصول على جائزة أفضل لجنة شبابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى