جهود ذاتية..تدشين ملعب اليحمدي للألعاب الشاطئية

كتب- إسحاق الحارثي

افتتح ملعب اليحمدي للألعاب الشاطئية بولاية إبراء ببلدة اليحمدي مقابل جامعة الشرقية بمحافظة شمال الشرقية، وذلك تحت رعاية الدكتور عامر بن حميد الطوقي أمين السر العام بالاتحاد العماني للكرة الطائرة يوم السبت الماضي.

وقد تم إنشاء الملعب وفق قياسات قانونية معتدمة، وجميع الأدوات المستخدمة في الملاعب عالية الجودة، وأرضية الملعب من رمال الشواطئ المريحة، حيث يستطيع الجميع أن يمارس جميع الألعاب الشعبية والرياضات الرملية الشاطئية الأخرى.

وتأتي فكرة إقامة هذا النوع من الملاعب دعما للحراك الرياضي ولكي تواكب الحاجة الماسة مع تنامي وتطور وزيادة عدد ممارسي هذه الألعاب وتساعد في اكتشاف المواهب الرياضية الشاطئية، ونشر ثقافات الرياضات الشاطئية واستخراج عناصر جيدة تكون دافعا للفرق الأهلية ومن ثم إلى الأندية والمنتخبات الوطنية.

وفي هذا الجانب يقول صاحب الفكرة والمشروع عامر بن محمد المسروري:”تأتي فكرة إقامة هذا النوع من الملاعب التي يرتادها الشباب دعما للحراك الرياضي من الأفراد في المساهمة مع المؤسسات الأخرى القائمة على مثل تلك الرياضات في احتواء فئة الشباب وتوفير البيئة المناسبة لشغل أوقات فراغهم”.

وتخلل حفل الافتتاح إقامة المباراة الافتتاحية بشكل رسمي للملعب، بين فريقي شمال وجنوب الشرقية، أسفرت المباراة عن فوز فريق شمال الشرقية 1/2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى