الأكاديمية الأولمبية تطلق برنامج دبلوم الإدارة الرياضية

توووفه- خليل التميمي

انطلق اليوم الفصل الأول من برنامج دبلوم الإدارة الرياضية المتقدمة للمؤسسات والهيئات الرياضية بالسلطنة للعام الحالي 2019م،

والذي تنظمه الأكاديمية الأولمبية العُمانية باللجنة الأولمبية العُمانية، بالتعاون مع لجنة التضامن الأولمبي العُمانية،وبدعم من اللجنة الأولمبية الدولية.

وذلك بمقر الأكاديمية، وسيستمر الفصل الأول من البرنامج حتى بعد غد.

ويهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على الأبعاد الأساسية التي من شأنها خدمة المؤسسات للارتقاء بالمستوى الإداري وتطويره، حيث يعد من أهم البرامج التي تنظمها الأكاديمية هذا العام.

وقد تناول المحاضر المعتمد من اللجنة الأولمبية الدولية هشام بن سالم العدواني، مدير برنامج دبلوم الإدارة الرياضية المتقدمة في اليوم الأول، محور كيفية تأثير المحيط البيئي على المؤسسة الرياضية.

وتقييم الهيكل التنظيمي بها وأدوار كوادرها، ويتطرق اليوم إلى تقييم سلطة إدارة المؤسسة وبشكل خاص دور مجلس الإدارة، بالإضافة إلى التعريف بكيفية استعمال تقنية ونظم المعلومات المتنوعة لتطوير العمل.

أما غدا فسيختتم الفصل الأول من البرنامج بالحديث عن كيفية إدارة التغييرات التنظيمية بأسلوب فعال.

ويبلغ عدد المشاركين في البرنامج أكثر من 20 دارساً من اللجنة الأولمبية والاتحادات، واللجان الرياضية ووزارة الشؤون الرياضية.

حيث سيتم منحهم مع نهاية البرنامج في شهر نوفمبر المقبل، شهادة دبلوم الدورة المتقدمة في المجال الرياضي بعد استيفاء الدراسة المرفوعة من قِبل كل دارس، بحسب الشروط المعمول بها لمثل هذه البرامج المتخصصة.

بالإضافة إلى شهادة حضور ومشاركة من الأكاديمية الأولمبية العُمانية بعد اجتياز حضور كل فصول الدورة والبالغ عددها سبعة فصول أي سبعة أشهر بمعدل ثلاثة أيام شهريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى