مسقط جاهزة لاستضافة 12 منتخبا و250 لاعبا ولاعبة للأثقال

 

مسقط– توووفه

قاربت اللجنة المنظمة لبطولة الخليج وغرب آسيا لرفع الأثقال، على إنهاء كافة الاستعدادات لانطلاق البطولة التي تعد الأكبر حجما من قبل المشاركين، والتي ستقام بالصالة المغلقة لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ابتداء من 28 الشهر الجاري.

يشارك بالبطولة 12 منتخبا من دول مجلس التعاون الخليجي ودول غرب آسيا وهي الكويت والسعودية وفلسطين والعراق واليمن وقطر والبحرين والإمارات وإيران والأردن وسوريا إلى جانب السلطنة.

ويمثل هذه المنتخبات ما يقارب من 250 رياضيا ورياضية، حيث تقام المنافسات للذكور والإناث وفي الأوزان المعتمدة للبطولة.

 

وأوضح سعود الخنجري مدير البطولة أن اللجنة أنهت كافة الجوانب التنظيمية تقريبا ما يخص إقامة المنتخبات واللجان الفنية وكبار الوفود،وأيضا ما يخص مكان إقامة المنافسات في صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وتوفير الأدوات اللازمة المستخدمة في المنافسات.

وأضاف الخنجري لتوووفة: “المنتخبات أكدت حتى اللحظة مشاركة مايقارب من 250 رياضيا ورياضية في الفئات العمرية المعتمدة ومن الجنسين، وسيبدأ الرياضيون التوافد إلى السلطنة ابتداء من 25 الشهر الجاري”.

وتابع: “افتتاح البطولة برعاية سعادة وكيل الشؤون الرياضية، وتبدأ منافسات اليوم الأول للإناث، بينما ستبدأ منافسات الرجال يوم 29 الجاري”.

وعن الإقبال الكبير للمشاركين قال: “نعم تشهد البطولة مشاركة كبيرة ربما تكون الأكبر، وذلك يأتي على سمعة السلطنة التي تنعم بالأمن والأمان، حيث تتسابق الدول على المشاركة كلما علمت أن السلطنة تنظم مثل هذه الأحداث”.

وأتم:” إلى جانب نجاح المنافسات السابقة التي استضافتها السلطنة على مستوى الخليج والبطولة الآسيوية للقوة البدنية،وهذا يعد مبعث فخر لنا كلجنة منظمة وعمانيين بشكل عام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى