هيتون مستعد للصراع من أجل مرمى الإنجليز

(د ب أ) – توووفه

بعد غيابه عن كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا بسبب الإصابة، استدعي حارس المرمى توم هيتون ضمن قائمة المنتخب الإنجليزي من جديد، والآن يتأهب للكفاح من أجل أن يصبح الحارس الأساسي للمنتخب على حساب جوردان بيكفورد الذي يقضي موسما متذبذبا، وهو ما أثار مطالبات بالتغيير.

وبعد أن كان ضمن المنتخب الإنجليزي في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، بدا هيتون مرشحا بقوة للبقاء مع المنتخب، وذلك خلال فترة الاستعدادات لكأس العالم 2018.

ولكنه تعرض لإصابة في الكتف خلال المشاركة مع فريقه بيرنلي في أيلول/سبتمبر 2017، ليبدأ مشوارا طويلا في التعافي من الإصابة.

وفي الوقت نفسه، تألق نيك بوب في ذلك الوقت، واستدعي لقائمة المنتخب ليكون الحارس البديل في المنتخب لجوردان بيكفورد، حارس مرمى إيفرتون، في كأس العالم.

والآن تبدلت الأدوار، حيث تعرض نيك بوب لإصابة مهدت طريق زميله هيتون للعودة إلى حراسة مرمى بيرنلي في كانون أول/ديسمبر الماضي، وذلك بعد أن استهل الموسم كحارس بديل للدولي السابق جو هارت.

واستغل هيتون الفرصة وقدم مستويات أهلته للعودة إلى المنتخب الإنجليزي، الذي يستهل مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) مساء بعد غد بمواجهة التشيك.

وقال هيتون: “إنني سعيد، الخطوة الأولى بالنسبة لي كانت العودة للمنتخب، ومن ثم أنطلق من هنا، اعتبارا من الآن، الأمر بيد المدرب.”

وأضاف ” سأكافح من أجل اللعب وسأقدم كل ما لدي في التدريبات، أتمنى وضع بصمة رغم أنني أعرف أن جوردان يشكل خيارا ممتازا للمنتخب، لقد كان رائعا في كأس العالم ولكنني أرغب في ملاحقته قدر المستطاع.”

ومع ذلك، واجه بيكفورد بعض المعاناة مع إيفرتون هذا الموسم وهو ما أثار نداءات تطالب باستبعاده من المنتخب.

وقال هيتون: “أعتقد أنه كان مذهلا خلال الصيف في مشاركته بكأس العالم، وقدم مستويات من الطراز الأول.”

ولم يعلن جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي حتى الآن عن اختياره للحارس الأساسي من بين بيكفورد وهيتون وجاك بوتلاند، لكن من المتوقع أن قراره سيعتمد على مدى التألق في الوقت الحالي.

وذكر ساوثجيت: “جوردان أدى بشكل رائع معنا، وعند اختيار تشكيلة، يفترض الاعتماد على ما يقدمه اللاعبون مع أنديتهم وكذلك ما يقدمونه معنا.”

وأضاف “كانت عروض جوردان معنا رائعة، فنحن سعداء إزاء ما قدمه، علينا أن نساعده على نفض غبار ما نتمنى أن يكون مجرد كبوة، وكمثل أي لاعب آخر، عليه التدرب والأداء بشكل جيد.”

ولا يعني ذلك أن ساوثجيت لا يتابع المستويات التي يقدمها هيتون مع فريق بيرنلي، فقد أثنى عليه قائلا: “إنه يؤدي بشكل جيد، لقد قدم عروضا جيدة وبشكل ثابت لعدد من المباريات.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى