مواجهات متكافئة بدور الثمانية بالكونفدرالية 

(د ب أ)-تووووفه

أسفرت قرعة دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) التي جرت اليوم، في القاهرة عن مواجهتين عربيتين.

ووضعت القرعة فريق نكانا الزامبي في مواجهة الصفاقسي التونسي، فيما يلتقي النجم الساحلي التونسي مع الهلال السوداني، وحسنية أغادير المغربي مع الزمالك المصري، وجورماهيا الكيني مع نهضة بركان المغربي.

وتم تقسيم الفرق الصاعدة للأدوار الإقصائية إلى مستويين حيث ضم المستوى الأول فرق نهضة بركان والصفاقسي والهلال والزمالك، التي تصدرت ترتيب مجموعاتها في مرحلة المجموعات، فيما ضم المستوى الثاني فرق حسنية أغادير والنجم الساحلي ونكانا وجورماهيا التي احتلت المراكز الثانية في مجموعاتها، على أن يلتقي أحد فرق المستوى الأول مع أحد فرق المستوى الثاني على ألا يتقابل فريقان كانا في نفس المجموعة في دور المجموعات.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب على ملاعب حسنية أغادير والنجم الساحلي ونكانا وجورماهيا يوم السابع من نيسان/أبريل القادم، فيما تجرى لقاءات الإياب بعدها بأسبوع على ملاعب الزمالك والصفاقسي والهلال ونهضة بركان.

وفي الدور قبل النهائي يلتقي الفائز من نكانا والصفاقسي مع الفائز من مباراة جورماهيا ونهضة بركان، فيما يواجه الفائز من موجهة الزمالك وحسنية أغادير مع الفائز من مباراة النجم الساحلي والهلال.

وتقام مباراتا الذهاب في هذا الدور يوم 28 نيسان/ابريل القادم، فيما تقام مباراتا الإياب بعدها بأسبوع، علما بأن لقاء الذهاب في الدور النهائي سيقام في 19 أيار/مايو القادم، ومباراة الإياب بعدها بأسبوع أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى