بالصور: أهلي سداب ونزوى.. إلى نهائي درع الوزارة للسلة

توووفه- نادر فرج

تصوير – عمار المسافر

سقط السيب أمام نزوى، وفاز أهلي سداب على ظفار، في الجولة الثانية للدور نصف النهائي من درع وزارة الشؤون الرياضية لكرة السلة، في المباراتين اللتين أقيمتا بالصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وسوف تقام المباراة النهائية والتي تجمع أهلي سداب ونزوى الثلاثاء القادم 26/03/2019.

أهلي سداب ينجو في الدقائق الأخيرة

حقق أهلي سداب فوزا صعبا على ظفار 82/72، في لقاء كان فيه ظفار ندا قويا، وكان قريبا للفوز بالمباراة، حيث كان متقدما في أغلب فتراتها، وكاد أهلي سداب يدفع ثمن استهتاره ويخسر المباراة.

وكانت الفترة الأولى قد شهدت تفوق ظفار لعباً ونتيجة، حيث انتهت 23/17 لظفار،والفترة الثانية شهدت سيطرة أهلي سداب الذي أنهى الفترة بفوز مستحق وبفارق تسع نقاط 24/15.

ليعود ظفار ويفوز في الشوط الثالث الذي شهد إضاعة الكثير من النقاط من الفريقين، وبنتيجة 16/14، أما الفترة الأخيرة فشهدت ندية كبيرة من الفريقين، وقبل نهاية المباراة ب 3 دقائق تعادل ظفار 67/67.

ليشعر محمد العويسي بالخطر الذي ينتظر فريقه، ويطلب الوقت المستقطع ليلملم أوراقه، ويستطيع أهلي سداب أن ينهي الشوط لصالحه 27/18، وبنتيجة المباراة 82/72، ويصعد إلى المباراة النهائية.

ومضات

– رغم أن المباراة كانت سهلة لأهلي سداب بسبب فارق الخبرة والإمكانيات، إلا أن ظفار كان نداً قويا في مجمل المباراة ولم يستطع أهلي سداب صاحب الإنجازات في السلة أن يحسم المباراة إلا في آخر 3 دقائق.

– أهلي سداب يحتفل بالفوز ويتناول اللاعبون العشاء في مواقف السيارات بالمجمع ثم يعود لمتابعة مباراة السيب ونزوى.

سقوط السيب

وسقط السيب أمام بطل بطولة الدوري السابقة نزوى، في لقاء مثير من الجانبين، شهد أفضلية مطلقة للبطل مع لمحات فنية من الفريقين طوال فترات المباراة.

نزوى الذي دخل الفترة الأولى وهو متأخر ب9 نقاط (وهو فارق في النتيجة لصالح السيب في لقاء الذهاب)، دخل الفترة الأولى بحزم وإصرار على الفوز بالمباراة وبأكثر من 10 نقاط.

واستطاع أن ينهي جميع الفترات الأربع لصالحه، الفترة الأولى 23/16 ، وعاد نزوى وتمكن من بسط سيطرته في الفترة الثانية وأنهاها بالفوز 19/18.

اما الفترة الثالث كانت النتيجة 27/18، وتستمر سيطرة نزوى في الفترة الرابعة ويفوز 19/16.

ومضات

– محمد القسيمي مدرب نزوى لم يترك مجالا للسيب فقام بمباغتته من الفترة الأولى إلى الرابعة، ولعب على الاختراقات معتمدا على محترفه الأمريكي كريم (23) نقطة.

وخارج القوس (10) ثلاثيات ب 30 نقطة، ومعتمدا على سعيد السعدي (4) ثلاثيات.

– نوح العامري نجم الثلاثيات في مباراة الذهاب لم يسجل سوى ثلاثيتين (7) ثلاثيات في الذهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى