فايكرت: السلطنة من الدول الرائدة والمنافسة على تنظيم البطولات العالمية

 

توووفه- خليل التميمي

أكد سعادة توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، على هامش تواجده في السلطنة لحضور مباريات وختام بطولة سيماستر تحدي بلس الدولية لكرة الطاولة، والتي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط قائلا:

“إن السلطنة باتت من الدول الرائدة والمنافسة بقوة على خارطة تنظيم البطولات العالمية”.

مضيفا أن الجميع مسرور من لاعبين وحكام وإداريين من المستوى التنظيمي الجيد للبطولة الحالية بمسقط، ولافتا إلى أنه تحدث إلى اللاعبين بشكل شخصي وسألهم عن مدى ارتياحهم للتسهيلات الموفرة.

وأجاب الجميع بأن كافة الخدمات المقدمة من قبل اللجنة المنظمة على درجة عالية سواء من حيث الإقامة والصالة المهيأة للمنافسات بشكل جيد إلى جانب صالات التدريب وغيرها من الخدمات الأخرى.

وتطرق رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة في حديثه إلى أن هناك مشروعا كبيرا لدى الاتحاد الدولي، وهو الهيكل التنظيمي الجديد للبطولات العالمية ابتداء من عام 2021.

وأضاف:”إن السلطنة دخلت كأحد المنافسين لاستضافة بطولة العالم للرواد عام 2022، وهي ضمن البطولات الكبيرة التي نركز عليها في الاتحاد الدولي ونتمنى التوفيق لسلطنة عمان”.

وذكر توماس فايكرت أن الاتحاد الدولي تحصل مؤخرا على دعم ورعاية من قبل شركتين رائدتين في العالم، مما سيساهم في إعطاء مزيد من الاهتمام لمختلف البرامج والمشاريع التي يقوم بها الاتحاد مع مختلف الاتحادات القارية والإقليمية، إلى جانب الاتحادات الأعضاء.

وحول جاهزية الاتحاد لاستضافة بطولة العالم بالمجر الشهر المقبل، أجاب رئيس الاتحاد بأن الأمور تسري بشكل جيد واللاعبون دخلوا في أجواء استعداداية جيدة عبر بطولة سيماستر تحدي بلس الدولية بمسقط.

إلى جانب بطولة قطر المفتوحة في الأسبوع المقبل، وهذه تعتبر بطولات جيدة للاعبين قبل الدخول في المعترك الأهم والتنافس على لقب العالم.

من جانب آخر، يعقد سعادة توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة غدا، مؤتمرا صحفيا بفندق جراند ميلينيوم في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وسيتحدث فايكرت عن زيارته للسلطنة ومتابعته لمنافسات بطولة سيماستر تحدي بلس الدولية لكرة الطاولة، إلى جانب حديثه عن البرامج والأنشطة التي يقوم بها الاتحاد الدولي لمختلف الاتحادات القارية والإقليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى