بالجولة الختامية لكأس تحدي بورشه..9 نقاط تفصل الفيصل عن اللقب

الصخير (البحرين)- توووفه

يتوجه السائق العُماني الفيصل الزُبير نهاية الأسبوع الجاري لخوض آخر سباقين من بُطولة كأس تحدي بورشه “بي دبليو تي” “جي تي 3” الشرق الأوسط موسم 2018 – 2019، حيث ستُقام الجولة على حلبة البحرين الدولية في منطقة الصخير.

علمًا بأن الفيصل يتقدَّم على أقرب مُنافسيه بفارق 41 نُقطة في الترتيب العام المُؤقت لبُطولة السائقين، وبحاجة لتسجيل 9 نقاط فقط من أجل محافظته على لقبه موسماً ثانياً على التوالي، وهو إنجاز لم يسبقه إليه أي سائق خلال تاريخ البطولة التي ستحتفل في البحرين بإسدال الستار على موسمها العاشر.

جديرٌ بالذكر أن الجولة الختامية ستُقام كجولة مُساندةٍ لسباق جائزة البحرين الكُبرى للفورمولا واحد، الجولة الثانية من بُطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2019.

ويسعى الزُبير، سائق فريق “والتر ليخنر للسباقات”، للفوز بلقب بُطولة سباقات السيارات على الحلبات الأكثر احترافية في الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي، وذلك قُبيل توجيه أنظاره للمُنافسة في بُطولة بورشه موبيل 1 سوبر كاب، صيف العام الجاري.

ويُدرك الفيصل تماما أن عليه إنهاء آخر سباقَيْن بالموسم في مركزٍ مُتقدِّمٍ سيكون كافيًا للتفوق على أقرب مُنافسيه، السائق التُركي بيركاي بيسلِر، حيث يعتمد الأخير على ألا يُنهي الفيصل سباقًا واحدًا على الأقل كبصيص أملٍ له لإحراز لقب البُطولة في المرحلة الأخيرة الحاسمة.

كما يحتل السائق العُماني خالد الوهيبي، الذي يقود لصالح فريق “والتر ليخنر للسباقات” أيضاً، المركز الرابع في الترتيب العام المُؤقت لبُطولة السائقين، بفارق 26 نُقطة عن الفرنسي جان – بابتيست سيمنور، صاحب المركز الثالث، ومُتقدمًا بفارق 6 نقاط عن الجنوب أفريقي سول هاك.

ويسعى العُماني اليافع للحفاظ على مركزه من هجمات هاك خلال آخر سباقَيْن للموسم، فضلًا عن سعيه للضغط على سيمنور، والتفوق عليه، على أمل إنهاء الموسم ضمن الثلاثة الأوائل.

وفي سياقٍ مُتصِّل، ساهمت نتائج السائقَيْن العُمانِيَيْن في ضمان “فريق سلطنة عُمان” للقب بُطولة الفرق، حيث نجحا في حصد 551 نُقطة لغاية الآن، ويصل الفريق إلى المحطة الأخيرة في البحرين مُتقدمًا بفارق 241 نُقطة عن “فريق السويد”، صاحب المركز الثاني.

وقُبيل السفر لخوض الجولة الأخيرة في البحرين قال الفيصل: “نتوجه لخوض آخر أسبوع في البُطولة لهذا الموسم، ونحن في موقعٍ مُمتاز، سعيدٌ للغاية بذلك، صُلب المسألة هو خوض آخر سباقَيْن بأريحية، وأشعر بالثقة التامة لخوض الجولة، ومُتوكلّا على اللـه من أجل إحراز اللقب”.

بينما قال الوهيبي: “ستشهد نهاية الأسبوع آخر جولة للبُطولة، وستُقام كسباقٍ مُساندٍ لجولة الفورمولا واحد، مع برنامج مُختلف تمامًا، حيث سيكون أمامنا نصف ساعة فقط من التجارب الحُرَّة، وسيكون هنالك فترة واحدة للتجارب التأهيلية وسباقَان، بينما سيتم الاعتماد على توقيت أسرع لفة، وثاني أسرع لفة خلال التجارب التأهيلية من أجل تحديد قُطب الانطلاق من المركز الأول”.

وتابع: “خُضت مثل هذه النوعية من برامج السباق خلال مُشاركاتي المعدودة في بُطولة سوبر كاب، وأعرف كيف تسير الأمور في مثل هذه الظروف، وقد يكون ذلك في صالحنا خلال نهاية الأسبوع، يتعلق الأمر بتسجيل توقيتَيْن سريعَيْن خلال التجارب التأهيلية، وليس توقيتًا سريعًا واحدًا، وأتطلع لخوض هذه التجربة مُجددًا”.

وكما أسلفنا، ستكون أحداث الجولة ضمن برنامج نهاية الأسبوع لسباق جائزة البحرين الكُبرى للفورمولا واحد على حلبة الصخير، حيث ستبدأ بفترة تجارب حُرَّة مُدتها 30 دقيقة، في الساعة 12:40 ظهر الجُمعة القادمة، بينما ستُقام جولة التجارب التأهيلية الساعة الثامنة مساء، بنفس اليوم، وتحت الأضواء الكاشفة للحلبة.

أما السباقان، فسيُقام الأول يوم السبت، بدءًا من الساعة 11:55 ظهرًا، بينما سيُقام السباق الأخير يوم الأحد، الساعة 3:30 عصرًا، قُبيل انطلاق سباق الجائزة الكُبرى في 6:10 مساءً، علمًا بأن مسافة كل سباق 10 لفات، على مسار الجائزة الكُبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى