السلطنة تستضيف التصفيات المؤهلة لكأس العالم للفروسية

توووفه-خليل التميمي

أعلن منظمو كأس العالم للفروسية أن السلطنة سوف تستضيف تصفيات كأس العالم للفروسية خلال الفترة من 9-7 نوفمبر المقبل، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس على هامش فعالية “سلسلة مسقط للقفز على الحواجز”، والتي آقيمت في ” مركز تدريب الفروسية الأولمبي” بالفليج بولاية بركاء بحضور ممثلي الاتحاد الدولي للفروسية، حيث تم الكشف عن تفاصيل استضافة التصفيات في المركز ذاته مع توقعات باستقطاب ما يقارب 100 فارس من السلطنة ومختلف دول العالم.

وسيتم استضافة الحدث في نوفمبر المقبل بتصنيف دولي من نجمتين، وهو ما سيعمل بدوره على استقطاب أمهر فرسان قفز الحواجز من داخل السلطنة وخارجها، للمشاركة والظفر بفرصة الحصول على نقاط تؤهلهم لكأس العالم للفروسية.

وخلال المؤتمر الصحفي أشاد كريم أنطوان بيدارو، ممثل الاتحاد الدولي لرياضة الفروسية، ومنسق المجموعة السابعة لدى الاتحاد بموقع ومكان إقامة الحدث المناسبين للبطولة العالمية، وقال: “يسرنا أن تستضيف سلطنة عُمان حدث التصفيات المؤهلة لكأس العالم للفرسية في الفترة 7-9 من شهر نوفمبر المقبل، والتي تُعد فرصة رائعة للسلطنة والمنطقة بالإضافة للاتحاد الدولي لرياضة الفروسية”.

وأضاف:” لقد أتيحت لنا فرصة التعرف على السلطنة عن قرب وما تتمتع به من مقومات سياحية وطبيعية خلابة، بالإضافة إلى فرصة الاستمتاع بالعرض الحي لمنافسات الفروسية في مركز تدريب الفروسية الأولمبي، ونحن على ثقة تامة بأن السلطنة ستقدم حدثاً استثنائياً للمتسابقين ومحبي هذه الرياضة”.

وسيتوزع الحدث الدولي على ثلاثة فئات، حيث أوضح الاتحاد العُماني للفروسية أنه سيتقدم إلى الاتحاد الدولي للفروسية بطلب إضافة مستويين للفئات المحلية من أجل استقطاب المتنافسين.

ومن جانبه، قال أحمد بن سيف العبري، أمين الصندوق بالاتحاد العُماني للفروسية: “من خلال العمل عن قرب مع مركز تدريب الفروسية الأولمبي، تأكدنا من الجاهزية التامة للمركز، مع وجود جميع الاستعدادات الفنية واللوجستية اللازمة للسماح لنا باستضافة تصفيات كأس العالم للفروسية بنجاح، ومما لا شك فيه أنه سيكون حدثاً رائعاً، ونتطلع إلى الترحيب بالفرسان والزوار من جميع أنحاء العالم”.

وأوضح حمود بن سلطان الطوقي، عضو الاتحاد العماني للفروسية ورئيس مركز تدريب الفروسية الأولمبي قائلاً: “تتمحور رسالتنا بالمركز في تدريب وتطوير مهارات الفرسان العُمانيين للتنافس في البطولات العالمية بمختلف مستوياتها، مع استضافة فعاليات الفروسية المعترف بها دولياً على أرض السلطنة، والذي من شأنه أن يعزز ويرفع من مستوى الرياضة”.

وأتم: “تم إنشاء مركز تدريب الفروسية الأولمبي عام 2012م كنتاج لتلبية تطلعات فرسان عُمان للوصول لمنصات التتويج العالمية، وقد زُوّد المركز بمرافق ومنشآت ذات مواصفات ومقاييس عالمية لاستقطاب البطولات الدولية، ونحن على استعداد للترحيب بالاتحاد الدولي لرياضة الفروسية إلى جانب أمهر الفرسان من خارج السلطنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى