الدوحة تحتضن السوبر التونسي 

(د ب أ)-توووفه

يستضيف استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في العاصمة القطرية الدوحة غدا، مباراة كأس السوبر التونسي لكرة القدم بين الترجي والبنزرتي.

وكان من المفترض إقامة مباراة كأس السوبر التونسي يوم 24 فبراير/شباط الماضي بالدوحة، بين الترجي والإفريقي، لكن الأخير رفض خوض المواجهة بتحكيم تونسي، قبل أن يتم تأجيلها لأسباب تنظيمية.

وبعد رفض الإفريقي خوض اللقاء، لجأ الاتحاد التونسي إلى النجم الساحلي لكنه رفض أيضًا بسبب ضغط المباريات، ليتم الاستعانة في النهاية بالبنزرتي.

وعين الاتحاد التونسي لكرة القدم الحكم التونسي الدولي يوسف السرايري، لإدارة المباراة ويعاونه أنور هميلة ويامن الملولشي، فيما تم تعيبن سليم بلخواص حكما رابعا.

وتقرر استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) خلال المباراة.

ويشارك الترجي في المباراة بصفته بطلا للدوري التونسي.

ويسعى الترجي لمصالحة جماهيره من خلال نيل لقب كأس السوبر التونسي، وذلك بعد نحو ثلاثة أيام من خسارة الفريق أمام الرجاء المغربي في كأس السوبر الأفريقي بالدوحة بهدفين مقابل هدف يوم الجمعة الماضي.

ويتصدر الترجي جدول ترتيب الموسم الحالي من الدوري التونسي برصيد 40 نقطة من 12 انتصارا وأربعة تعادلات وهزيمة واحدة.

أما البنزرتي فيحل في المركز الثالث برصيد 31 نقطة من ثمانية انتصارات وسبعة تعادلات وهزيمتين.

ويتطلع البنزرتي إلى التتويج بلقبه الثاني في كأس السوبر التونسي، بعد أن فاز باللقب مرة واحدة من قبل عام 1984 على حساب نادي حمام الأنف.

انطلقت بطولة كأس السوبر التونسي في عام 1960 تحت مسمى كأس الكؤوس، وكانت تنظم في إطار الاحتفال بعيد ميلاد الرئيس التونسي الأسبق الحبيب بورقيبة، وقد توقفت فترة ثم عادت عام 1993، ولكن منذ ذلك الحين تم تنظيم نسختين فقط من البطولة في عامي 1995 و2001.

ويحمل الترجي لقب النسخة الأولى عام 1960 بفوزه على الملعب التونسي 3-1، وكذلك لقب النسخة الأخيرة عام 2001 على حساب حمام الأنف 3-1، بجانب فوز الفريق باللقب في 1993 على حساب مستقبل المرسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى