الشؤون الرياضية تختتم الأيام الرياضية للبولينج

توووفه- خليل التميمي

تواصلا للأيام الرياضية للمدارس الحكومية والخاصة والدولية، اختتمت وزارة الشؤون الرياضية ممثلة بدائرة الهيئات النوعية، النسخة الثانية من بطولة البولينج للبنين والبنات.

والتي تأتي ضمن برنامج الأيام الرياضية للمدارس، وبالتعاون مع اللجنة العمانية للبولينج، ولجنة الرياضة المدرسية للمديرية العامة للمدارس الخاصة.

140 لاعبا

شارك في البطولة 140 لاعبا ولاعبة، بمعدل 18 مدرسة للذكور ، و10 مدارس لبطولة البنات، وذلك بصالة السيب للبولينج.

وجاء ختام بطولة البنين تحت رعاية الشيخ سعيد بن راشد القتبي رئيس اللجنة العمانية للبولينج، فيما اختتمت بطولة البنات تحت رعاية إيمان بنت محمد البروانية مدير المسؤولية الاجتماعية للشركات والإدارة والاتصالات بشركة محمد البرواني القابضة.

منافسة كبيرة

وشهدت البطولة لفئتي الذكور والإناث منافسة كبيرة على المراكز الأولى، وارتقت البطولة للمستوى الفني المرجو.

وهو مؤشر على انتشار رياضة البولينج، وتوسع نطاق ممارسيها بين مختلف فئات المجتمع، في ظل وجود بطولات متواصلة من قبل وزارة الشؤون الرياضية، والجهود التي تبذلها كذلك اللجنة العمانية للبولينج.

وعلى مستوى النتائج نالت مدرسة الرنيم الخاصة المركز الأول لفئة للذكور، وتوجت مدرسة الأوائل الخاصة بالمركز الأول لفئة الفتيات في مسابقة الأيام الرياضية للبولينج.

مشاركة واسعة 

اتسمت النسخة الثانية من الأيام المدرسية للبولينج والتي تنظمها دائرة الهيئات النوعية بوزارة الشؤون الرياضية بالمشاركة الواسعة، فقد شارك في البطولة 28 مدرسة بينها 18 مدرسة لفئة الذكور وعشرة مدارس لفئة الإناث، بمجموع 140 لاعبا ولاعبة.

وقد شارك في البطولة (مدرسة الأوائل الخاصة ـ ومدرسة العاصمة الخاصة ـ ومدرسة العماد الخاصة ـ ومدرسة الهدي الخاصة ـ ومدرسة اليوبيل الفضي الخاصة ـ ومدرسة أحمد بن ماجد الخاصة ـ ومدرسة منار الحكمة الخاصة ـ ومدرسة الرنيم الخاصة ـ ومدرسة الحيل الخاصة ـ ومدرستي الخاصة ـ ومدرسة زهرة عمان الخاصة ـ ومدرسة عمان الخاصة ـ ومدرسة الرياد الخاصة ـ ومدرسة السلام الخاصة).

نتائج الذكور

وجاءت نتائج الذكور كالتالي:

حصل على المركز الأول مدرسة الرنيم الخاصة بمعدل 871 نقطة، متقدمة على مدرستي الخاصة والتي حلت ثانيا برصيد 860 نقطة، وحصلت مدرسة الحيل الخاصة على المركز الثالث بمعدل 833 نقطة، ومدرسة الهدى الخاصة في المركز الرابع بمعدل 831 نقطة.

وجاءت مدرسة العماد الخاصة خامسا بمعدل 753، وحصل الطالب جابر الجنيبي من مدرسة العماد على أفضل لاعب بإحرازه 248 نقطة.

نتائج الفتيات

وجاءت نتائج الفتيات كالتالي:

توجت مدرسة الأوائل الخاصة بالمركز الأول بمعدل 665 نقطة بفريق يتكون من الطالبة مآرب المسكري وشهد العدوي وسارة النوافلة ونسائم الصرفاتي ووسن القدحات، وحصلت على المركز الثاني العاصمة الخاصة بمعدل 624 نقطة واللاعبات هن لميس الشنفري وألاء الصوافي ومريم المعمري وحوراء البوسعيدي والبك البوسعيدي.

فيما ذهب المركز الثالث لمدرسة السلام بمعدل 616 نقطة واللاعبات لوار الحسني ويارم الحسني ورزان الريامي والبازية البلوشي ودارين البلوشي، وقد نالت الطالبة لوار الحسني أفضل لاعبة في المسابقة بتحقيقها 189 نقطة.

تنوع برامج الرياضة المدرسية

أشارت مديرة دائرة الهيئات النوعية بوزارة الشؤون الرياضية زيانة اليعريبة إلى أن الاهتمام بالرياضة المدرسية وتنويع برامجها يعد أحد أهداف الدائرة، إضافة إلى توسيع نطاق المشاركة في الرياضات المدرسية والتعاون مع الاتحادات واللجان الرياضية.

وأضافت:”سعداء كدائرة بهذه الشراكة مع اللجنة العمانية للبولينج، والتي تهدف إلى نشر هذه الرياضة والتعريف بها، كما تم انتقاء العديد من اللاعبين واللاعبات من قبل اللجنة العمانية للبولينج لانخراطهم في مركز تدريبي مكثف، بهدف تطوير مهاراتهم”.

البطولة أفرزت مواهب طلابية واعدة

وأوضحت سليمة بنت أحمد بن يوسف الحارثية رئيس قسم الرياضة المدرسية والجامعية بدائرة الهيئات النوعية بوزارة الشؤون الرياضية:

“حرص القسم على تفعيل الرياضة المدرسية من حيث الإعداد المبكر لمثل هذه الفعاليات والمنافسات لإعطاء المدارس الفرصة لتهيئة اللاعب وتدريبه، قبل خوض منافسات البطولة، وقد ساهمت البطولة في خلق أجواء من التنافس، وأفرزت عددا من المواهب الطلابية الواعدة بين فئتي الذكور والإناث”.

وتعد هذه الفعالية الثانية ضمن روزنامة الدائرة لهذا العام والتي تشمل عددا من الفعاليات والمسابقات الرياضية، وستنطلق الأسبوع القادم بطولة كرة القدم للذكور ضمن خطة الفعاليات للعام الجاري.

اهتمام بالرياضات المختلفة

وقال خليفة بن سعيد المزروعي أخصائي النشاط الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية وعضو اللجنة المنظمة لمسابقة الأيام الرياضية المدرسية:

“إن الوزارة تنظر إلى أهمية مثل هذه المسابقات التي تعود بالفائدة والنفع على الطلاب المشاركين لمساهمتها في صقل مواهبهم الرياضية، وتبرز اهتمامهم بالرياضات المختلفة”.

وأتمت:” وقد نالت المسابقة استحسان المشاركين، فكان التنافس كبيرا بين المدارس المشاركة، وتتواصل الأيام الرياضية المدرسية بتنوعها والتي تخدم شريحة كبيرة من المجتمع المدرسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى