مبابي يقرب سان جيرمان من اللقب

(إفي)-توووفه

واصل النجم كيليان مبابي خطف الأنظار من الجميع بعد أن سجل هدفا قاد به فريقه باريس سان جيرمان لفوز عسير خارج قواعده أمام تولوز الأحد ضمن الجولة الـ30 بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم “الليج آ”.

وعلى الملعب (البلدي بتولوز)، جاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 74 بعد أن استلم تمريرة عرضية من اليمين من الألماني الشاب تيلو كيرير، بمهارة ثم يسدد كرة أرضية مرت على يسار الحارس داخل الشباك.

ومنذ إصابة نجم الفريق الأول البرازيلي نيمار دا سيلفا في مشط القدم في يناير كانون ثان الماضي خلال مباراة بالدوري أمام ستاد رين، حمل صاحب الـ20 عاما على عاتقه مسئولية قيادة هجوم كبير فرنسا.

وكان بطل العالم على قدر هذه المسئولية، لاسيما وأنه، بالإضافة لتصدره قائمة هدافي فريقه هذا الموسم برصيد 27 هدف وبفارق 10 أهداف كاملة عن الأوروجوائي إدينسون كافاني، سجل “الغزال الأسمر” الجديد تقريبا في كل المواجهات منذ إصابة نيمار، باستثناء مباراتي ليون وبوردو.

وبهذا الانتصار يواصل الـ”بي إس جي” تغريده وحيدا خارج السرب برصيد 80 نقطة وبفارق 20 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه ليل، مع تبقي مباراة مؤجلة له ليصبح على بعد خطوات قليلة من حسم اللقب الثاني على التوالي، والثامن في تاريخه.

كما أن الانتصار سيمنح الفريق التركيز اللازم قبل مواجهة نصف نهائي الكأس الأربعاء المقبل وسط جماهيره أمام نانت.
من جانبه، تجمد رصيد تولوز عند 32 نقطة في المركز الـ14 مؤقتا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى