زيدان: لا أضع التشكيلة لأرضي أحدا

(إفي)-توووفه

قال الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد إنه لا يضع تشكيلة الفريق بهدف إرضاء اللاعبين، وذلك بعدما دفع لأول مرة بنجله الحارس لوكا زيدان وبراهيم دياز في التشكيلة الأساسية للفريق لمواجهة أويسكا.

وصرح زيدان في مؤتمر صحفي عقب المباراة التي أقيمت مساء أمس، وانتهت بفوز صعب للريال 3-2 :”أحاول أن أدفع بأفضل فريق ممكن للفوز، من المهم التغيير بعد فترة التوقف الدولي”.

وتابع: “لا أعتقد أنه عندما تبدأ موسما ستفوز بألقاب بـ11 لاعبا، هذا لم يعد يحدث الآن، نعم كان يحدث عندما كنت ألعب ولكن الآن مستحيل، لذا هذه طريقتي في التفكير، لا أضع التشكيل لأرضي الجميع، فإذا دفعت بلاعب في 50 مباراة ثم أخرجته يغضب، هذه طريقة تفكيري”.

وأبدى زيدان سعادته بالنتيجة قائلا: “ربما هم (أويسكا) استحقوا المزيد ولكن كرة القدم 90 دقيقة ونكافح حتى النهاية وحققنا مرادنا، الانتصار جيد ولكن مازال في إمكاننا اللعب بشكل أفضل”.

وأثنى زيدان على مواطنه المهاجم كريم بنزيما صاحب الهدف الثالث قائلا: “هو لاعب مع الفريق منذ عشر سنوات ولطالما قام بالأمور على نحو جيد، ربما هذه أفضل سنة له، سوف أعتمد عليه، أمامنا تسع مباريات وهذا الأهم، بعدها سنرى ما سيحدث مع كريم ولكنه ابن هذا النادي ولا أعتقد أن الوضع سيتغير”.

كما امتدح إيسكو صاحب الهدف الأول وقال: “نعرف قدرات إيسكو، لقد دفعت به مرتين في التشكيلة الأساسية وسجل هدفين، أنا سعيد من أجله”.

وعن الدفع بابنه في التشكيلة الاساسية، قال زيدان: “عندما دفعت بلوكا لم يكن هذا لأنه ابني، لقد دفعت بلاعب من ريال مدريد، عندما اتخذت هذا القرار كنت أفكر فيه، إنها فرصة جيدة له لوجود حارس مصاب وآخر عائد من المشاركة مع منتخب بلاده، قدم أداء جيدا، هو يلعب في ريال مدريد منذ 16 عاما وهذا يعبر عن الكثير”.

وأتم: “لن أتحدث كأب لأنني مدرب ريال مدريد، الشيء الوحيد الذي أفكر فيه هو أنه ناضج وأعتقد أنه يتمتع بشخصية وكفاءة، عمليا هو لا يخاف وهذا يعجبني، فهو لا يشعر بالضغط لوجوده في البرنابيو مثل لاعبين آخرين وهذا يروق لي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى