صراع بايرن ودورتموند يصل إلى ذروته

(د ب أ)-توووفه

وجهة لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) لن تحسم السبت المقبل، ولكن المباراة الكلاسيكية التي ستجمع بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ستحدد ملامح بطل الدوري بنسبة كبيرة.

ويدخل فريق بوروسيا دورتموند مباراته أمام بايرن ميونخ متصدرا لجدول الترتيب، ويسعى للتويج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 2012.

فيما يسعى بايرن ميونخ، الوصيف بفارق نقطتين، للتويج باللقب السابع على التوالي ولكنه ينتظر للحظة الأخيرة للمرة الأولى منذ سنوات.

ورغم أن بايرن ميونخ لا يتصدر جدول الترتيب، ولكنه يظل ” المرشح الأبرز للفوز باللقب”، وفقا لمايكل زورك المدير الرياضي لدورتموند، والذي أشاد بالبوندسليجا الأكثر إثارة منذ سنوات.

وقال لصحيفة “كيكر” اليوم: “لسنا وحدنا السعداء بما يجري في الموسم. المشجعون العاديون أيضا سعداء ان لدينا مسابقة مثيرة مرة أخرى”.

وبدأ بايرن الموسم بشكل جيد تحت قيادة المدرب نيكو كوفاتش ولكن عاش الفريق في فترة من النتائج السلبية جعلت الفريق يترنح في جدول الترتيب.

وكان دورتموند، الذي تلقى دعما كبيرا من فوزه على ضيفه بايرن ميونخ 3-2، يتصدر جدول الترتيب بفارق تسع نقاط عن بايرن ميونخ، ولكن بعد ذلك انهار الفريق مع بداية العام الحالي.

استطاع بايرن ميونخ أن يقترب من دورتموند، ويتعادل معه في عدد النقاط وأن ينتزع صدارة الترتيب بفارق الأهداف، ولكن دورتموند رفض الاستسلام. وفي الجولة الماضية كان هناك منعطفا مثيرا عندما تعادل بايرن مع فرايبورج 1-1 وفاز دورتموند بصعوبة على فولفسبورج 2-0 ليستعيد صدارة الترتيب.

وقال هانز يواخيم فاتزكه الرئيس التنفيذي لنادي دورتموند: “إنها دفعها معنوية أن نسافر إلى ميونخ ونحن نتصدر الدوري، ولكي نعلم أن بإمكاننا أن نجعل الأمور تسير في مصلحتنا قليلا إذا فزنا هناك”.

وسيفتقد لوسين فافري، مدرب دورتموند، خدمات المدافعين عبدو ديالو وأشرف حكيمي، بسبب الإصابة، ولكن ربما يكون دورتموند أكثر نشاطا لأنه لم يلعب مباريات في وسط الاسبوع.

وما كان يتوقع له أن يكون اعدادا سهلا لبايرن ميونخ أمام هايدنهايم، المنافس بدوري الدرجة الثانية أمس الأربعاء، تحول إلى مباراة مثيرة انتهت بتسجيل تسعة أهداف بعد طرد نيكلاس شول لاعب بايرن ميونخ مبكرا.

واستطاع بايرن ميونخ أن يقلب تأخره في الشوط الأول 1-2 ويتفوق بفارق هدفين قبل أن يعادل هايدنهايم النتيجة، إلا أن بايرن ميونخ تأهل بشق الأنفس من خلال ركلة الجزاء التي سجل منها روبرت ليفاندوفسكي هدف الفوز ليفوز 5-4.

وقال توماس مولر: “تكيفنا بين الشوطين وقدمنا اداء رائعا حتى سجلنا هدفنا الرابع. لقد عبرنا للدور التالي، والآن يجب أن نستغل أفضليتنا النفسية التي اكتسبناها خلال الأيام القليلة الماضية”.

وأضاف: “يجب أن نبذل أقصى ما في وسعنا وأن نضع دورتموند تحت ضغط وأن نفوز بالمباراة”.

وتظل الأمور مفتوحة عما إذا كان مانويل نوير سيكون جاهزا للمشاركة في اللقاء، كما يتوقع أن يغيب أرين روبين.

وفي حال فوز بايرن ميونخ باللقاء سيتصدر جدول الترتيب، بفارق نقطة أمام بوروسيا دورتموند، ولكن الخسارة قد تجعلهم يبتعدون بفارق خمس نقاط مع تبقي ست مباريات على نهاية الدوري.

وقال ليفاندوفسكي إن بايرن يمكنه توقع “مباراة مختلفة تماما” أمام دورتموند مقارنة بهايدنهايم ولكنه كان حادا تجاه زملائه في الملعب قائلا: “يجب أن ندافع بشكل مختلف”.

وتقام السبت القادم،  أيضا خمس مباريات في غاية القوة، حيث يلتقي شالكه مع آينتراخت فرانكفورت، وباير ليفركوزن مع لايبزج، وهيرتا برلين مع فورتونا دوسلدورف، ووفولفسبورج مع هانوفر، وشتوتجارت مع نورنبرج.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا، عندما يلعب ماينز مع فرايبورج.

وتختتم مباريات هذه الجولة الأحد المقبل، عندما يلتقي أوجسبورج مع هوفنهايم، فيما يلعب بوروسيا مونشنجلادباخ مع فيردر بريمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى