نائب رئيس الاتحاد الإماراتي لـ توووفه: هذا سبب انسحاب الرميثي

كوالالمبور- توووفه

تحدث عبدالله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد الكرة الإماراتي ورئيس لجنة دوري المحترفين، في حوار خاص لصحيفة توووفه من العاصمة الماليزية كوالالمبور على هامش انعقاد اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الكونغرس.

حيث أوضح للصحيفة أسباب انسحاب محمد الرميثي من سباق المنافسة على رئاسة الاتحاد الآسيوي، كما أجاب عن تساؤلات الوسط الخليجي الكروي عن هبوط مستوى الدوري الإماراتي.

واستهل الجنيبي حديثه حول انتخابات الاتحاد الآسيوي التي ستعقد غدا حيث أوضح قائلا : “انتخابات كونغرس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هادئة، وباعتقادي أن حسم رئاسة الاتحاد الآسيوي وفر الكثير من الجهود والأوقات، ونتمنى التوفيق للشيخ سلمان بن إبراهيم خلال فترة رئاسته المقبلة للاتحاد الآسيوي”.

وتابع:” قد يلاحظ الكثير أن الأمور قد بدأت بالاتضاح بعد الاجتماعات التي عقدت بين الأطراف التي بدأت بصورة مبكرة في المناقشات خلال الفترة الماضية وهي ظاهرة صحية لتطوير العلاقات”.

وحول ترشح وحظوظ رئيس الاتحاد الإماراتي للفوز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي قال:” الأخ مروان بن غليظة مرشح للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، وما لمسناه من إيجابية في الفترة القليلة الماضية يدعو لأن نتفاءل خيرا في نيله إحدى العضويات بالمكتب التنفيذي”.

وردا حول سؤال صحيفة توووفه عن أسباب انسحاب محمد خلفان الرميثي رد الجنيبي: “التوافق، نعم عملية التوافق، حيث إن المرشحين لمنصب رئاسة الاتحاد الآسيوي جميعهم أشقاء، وطالما المصلحة تصب في دعم الشيخ سلمان لمستقبل الكرة الآسيوية بشكل عام حصل الانسحاب”.

وأردف:”ولم يكن ذلك فحسب، إنما حتى الدعم الكامل لتزكية الشيخ سلمان آل خليفة لرئاسة الاتحاد الآسيوي والذي قام بزيارة الإمارات في الفترة الماضية”.

وحول الأحاديث المتداولة تجاه الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، في رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022، قال نائب رئيس الاتحاد الإماراتي : “سيتم النقاش حول استضافة كأس العالم ومشاورات رفع عدد المنتخبات إلى 48 منتخبا، في الكونغرس القادم بعد شهرين من الآن، والذي سيعقد في العاصمة الفرنسية باريس”.

وواصل:” نرى أن الفرصة كبيرة لزيادة عدد المنتخبات وذلك لإعطاء دول أخرى استضافة الحدث، وهو أمر إيجابي حيث هنالك الكثير من الفوائد لاستضافة كأس العالم في جوانب عدة”.

وحول سؤال الصحيفة عن أسباب انخفاض إثارة الدوري الإماراتي في المواسم الماضية، أجاب رئيس رابطة دوري المحترفين الإماراتية قائلا : “أرقام الدوري الإماراتي في متابعة الدوري قد تضاعفت، ولكن مستوى الدوري أمر مختلف، حيث قمنا بوضع بعض القوانين الخاصة بسقف الرواتب واللاعبين، وستقوم بأخذ فترة تصحيحية”.

وأكمل:”البعض يتحدث عن تواضع المستوى الفني بالدوري الإماراتي، ولكن النتائج عكس ذلك حيث قدم الوصل نتائج مميزة بالبطولة العربية، وكذلك مشاركات نادي العين والجزيرة في كأس العالم للأندية، كما أن تصنيف الاتحاد الآسيوي لأفضل دوري ملهم إداريا وتنظيميا حصلنا فيه على المركز الأول هذا العام”.

وأنهى عبدالله الجنيبي حديثه لصحيفة توووفه في ذات السياق حيث قال : “في بعض الأوقات يجب أن تعمل على تطوير وتحسين البيت من الداخل لكي تنعكس إيجابا على المدى البعيد، ونحن نسعى لذلك. وعما إذا كان سيتم معالجة قانون سقف الرواتب أكد رئيس رابطة المحترفين الإماراتية أن الأمر مرتبط بجوانب كثيرة، وهدف القانون هو الصالح العام لتقنين عملية الرواتب ليتناسب مع السوق الموجودة فعلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى