النيران الصديقة تهدي البرسا فوزا ثمينا بدوري الأبطال

(إفي)-توووفه

قطع برشلونة الإسباني خطوة كبيرة نحو بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن عاد بانتصار صعب من عقر دار مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في اللقاء الذي جمعهما اليوم، في ذهاب دور الثمانية.

وعلى ملعب (أولد ترافورد)، يدين الفريق الكتالوني بالفضل في هذا الانتصار للنيران الصديقة التي أهدته الهدف الوحيد في الدقيقة 12 عن طريق لوك شو بالخطأ في مرماه.

وجاء الهدف إثر عرضية من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من داخل المنطقة لشريكه في الهجوم لويس سواريز الذي حول كرة برأسه اصطدمت في جسد لوك شو وغيرت اتجاهها داخل شباك الإسباني دافيد دي خيا.

وألغى الحكم المساعد الهدف بداعي تسلل سواريز في بادئ الأمر، إلا أن الحكم استعان بتقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” التي أثبتت صحته.

ويعد هذا هو الانتصار الأول لبرشلونة على ملعب (أولد ترافورد) في المسابقات الأوروبية، حيث أنه لم يسبق له الخروج بهذه النتيجة في 4 مناسبات سابقة، واحدة في كأس الكؤوس الأوروبية و3 في دوري الأبطال، بواقع خسارتين وتعادلين.

وبهذه النتيجة يقترب رجال الإسباني إرنستو فالفيردي من قطع بطاقة العبور لنصف النهائي لأول مرة منذ 4 سنوات، قبل خوض مباراة الإياب أمام جماهير (الكامب نو) الثلاثاء المقبل.

على الجانب الآخر، سيسعى “الشياطين الحمر” لقلب الطاولة على متصدر الليجا الإسبانية في عقر داره والفوز بفارق هدفين من أجل التواجد ضمن الأربعة الكبار للمرة الأولى منذ 8 سنوات عندما بلغوا النهائي أمام البرسا وخسروا بنتيجة (1-3).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى