سترلينج يقود المان سيتي لصدارة البريمييرليج 

(إفي)-تووفه

تقمص الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج دور البطولة بعد أن سجل هدفين قاد بهما فريقه مانشستر سيتي لفوز صعب خارج الديار على كريستال بالاس (1-3)، واقتناص صدارة البريمييرليج مؤقتا، وذلك في اللقاء الذي أقيم اليوم، ضمن الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وعلى ملعب (سلهورست بارك)، أنهى “السيتيزنس” الـ45 دقيقة الأولى بأفضلية الهدف الذي سجله رحيم سترلينج منذ الدقيقة 15 بعد أن استلم تمريرة بينية من النجم البلجيكي كيفن دي بروين، لينطلق على إثرها بسرعته المعتادة حتى توغل داخل المنطقة ثم سدد كرة قوية سكنت الشباك.

وفي الشوط الثاني، واصل صاحب القميص رقم ‘7’ مسلسل التألق بالهدف الثاني له وللسيتي بعد أن حول تمريرة أرضية من ليروي ساني داخل المنطقة بقدمه اليسرى داخل الشباك.

ورفع سترلينج رصيده من الأهداف هذا الموسم لـ17 لينافس بقوة على صدارة الهدافين حيث يتساوى مع هاري كين وساديو ماني وبيير إيمريك أوباميانج، خلف محمد صلاح (18)، والأرجنتيني سرخيو أجويرو (19).

ولكن قلص الصربي لوكا ميليفوجيفيتش الفارق لأصحاب الأرض قبل النهاية بتسع دقائق من ركلة حرة من على حدود المنطقة نفذها بقوة من جانب الحائط البشري على يمين إيدرسون مورايش.

وفي الوقت الذي كان الفريق اللندني يبحث عن إدراك التعادل، أطلق البرازيلي جابرييل جيسوس رصاصة الرحمة بالهدف الثالث ومن هدية أيضا من دي بروين، بتمريرة داخل المنطقة إثر هجمة مرتدة سريعة ليسدد الدولي البرازيلي كرة قوية سكنت الشباك.

وبهذا الانتصار يستعيد رجال الإسباني الصدارة مؤقتا بعد أن رفعوا رصيدهم إلى 83 نقطة، مع مباراة أقل، وبفارق نقطة أمام ليفربول الذي سيستضيف تشيلسي اليوم في مواجهة من العيار الثقيل على ملعب (أنفيلد رود).

كما أن الفوز سيعطي الفريق الثقة قبل مواجهته المرتقبة يوم الأربعاء المقبل في إياب ربع نهائي دوري الأبطال أمام توتنهام هوتسبر على ملعب (الاتحاد).

ويسعى السيتي خلال هذه المباراة لتعويض خسارة الذهاب بهدف نظيف، حيث يجب عليه الفوز بفارق هدفين لضمان قطع تذكرة العبور للمربع الذهبي.

على الجانب الآخر، سقط “النسور” في فخ الخسارة الـ17 هذا الموسم ليتجمد رصيد الفريق عند 39 نقطة في المركز الثالث عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى