ميسي يعيد البرسا لنصف نهائي التشامبيونز

(إفي)-توووفه

حجز برشلونة الإسباني مقعده في الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن أكرم ضيافة مانشستر يونايتد الإنجليزي بثلاثية نظيفة اليوم، في إياب دور الثمانية.

وعلى ملعب (الكامب نو)، كاد الفريق الإنجليزي أن يباغت الجميع منذ الدقيقة الأولى بهدف مبكر يربك الحسابات بعد أن انطلق ماركوس راشفورد بسرعته المعتادة ووجد نفسه في مواجهة مع تير شتيجن ولكنه سدد الكرة في العارضة.

بدأ الفريق الكتالوني يدخل تدريجيا في أجواء اللقاء، حتى حملت الدقيقة 10 لقطة جدلية عندما سقط الكرواتي إيفان راكيتيتش داخل المنطقة، ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض، قبل أن يعود لتقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” ويقرر عدم وجود أي شيء ليستمر اللعب بشكل طبيعي.

وفي الدقيقة 16 افتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مسلسل التهديف بعد مجهود فردي رائع من صاحب القميص رقم ’10’ على الجانب الأيمن، ثم توغل لعمق الملعب قبل أن يسدد كرة أرضية مقوسة بقدمه اليسرى التي لا تخطئ الشباك لتمر الكرة على يمين الإسباني دافيد دي خيا.

لم تكد تمر 4 دقائق حتى لدغ ‘البرغوث’ شباك المان يونايتد بهدف آخر من تسديدة أخرى من خارج المنطقة، ولكن هذه المرة مرت بشكل فادح من تحت يدي دي خيا، لتنتهي المباراة إكلينيكيا للبلاوجرانا.

ورفع ميسي رصيده لـ10 أهداف يتصدر بها هدافي البطولة هذا الموسم، ويزيد رصيده الإجمالي في الكأس ‘ذات الأذنين’ لـ110 هدف، بفارق 16 هدف خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي الشوط الثاني، اختتم النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو ثلاثية البرسا في الدقيقة 61 بتسديدة رائعة من خارج المنطقة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى دي خيا.

وبعد أن عاد من ملعب (أولد ترافورد)بانتصار ثمين بهدف نظيف في الذهاب، يتأهل متصدر الليجا الإسبانية للمربع الذهبي بإجمالي المواجهتين (4-0).

وتعد هذه المرة الأولى التي يظهر فيها صاحب الـ5 ألقاب في ‘التشامبيونز ليج’ في نصف النهائي منذ 2015 ، العام الذي شهد آخر وقوف له على منصات التتويج.

وفشل برشلونة على مدار النسخ الثلاث الماضية في تخطي عقبة دور الثمانية حيث خرج على يد كل من أتلتيكو مدريد، ثم أمام ثنائي إيطاليا يوفنتوس وروما على الترتيب.

وسينتظر رجال إرنستو فالفيردي المتأهل من مباراة الغد، بين بورتو البرتغالي وليفربول الإنجليزي على ملعب (الدراجاو) بمدينة بورتو، علما بأن لقاء الذهاب انتهى لمصلحة “الريدز” بثنائية نظيفة.

وسيقام ذهاب نصف النهائي أحد يومي 30 أبريل/نيسان الجاري أو أول مايو/أيار المقبل على ملعب (الكامب نو)، فيما ستجرى مباراة الإياب أحد يومي 7 أو 8 من الشهر المقبل على ملعب أحد هذين الفريقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى