عمومية هادئة للأولمبية .. تعديل اللائحة..وانتخاب الرئيس لاحقا

 

مسقط – توووفه

عقدت اللجنة الأولمبية العمانية اليوم الاجتماع العادي للجمعية العمومية لعام 2019، والذي أقيم بقاعة الاجتماعات بمقر اللجنة الأولمبية والاتحادات بالغبرة، برئاسة الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس اللجنة الأولمبية بالإنابة، وحضور أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية الأعضاء وممثل وزارة الشؤون الرياضية.

 

بدأ الاجتماع بكلمة من قبل رئيس اللجنة الأولمبية بالإنابة، رحب خلالها بالحضور، مبتدأ حديثه : “إن هذا الاجتماع يهدف لعرض ما تم تنفيذه من برامج خلال العام الماضي، وإقرار ما هو قادم خلال العام المقبل”.

ثم أعلن بدء الاجتماع، متمنيا أن تسهم نتائج الاجتماع في تفعيل الحراك الرياضي، كما قدم شكره للشيخ خالد الزبير الرئيس السابق للجنة الأولمبية لما قدمه من إسهامات كبيرة لدعم الاتحادات والمنتخبات الرياضية.

 

واختتم الكلمة :” دأب المجلس منذ تشكيله في تفعيل العلاقة بين الاتحادات الرياضية وتوطيدها لغرس المواطنةالرياضية ، والسعي إلى تحقيق الإنجازات”.

كما استعرض الحوسني برامج اللجنة الأولمبية والأكاديمية الأولمبية العمانية من دورات وبرامج.

وأعلن رئيس الاجتماع عن قيام اللجنة بصياغة شروط خاصة لانتخابات اللجنة الأولمبية، مع تعديل بعض بنود النظام الأساسي الذي يتوافق مع شروط الانتخابات الجديدة، حيث تم إعداد صيغة أولية في انتظار اعتمادها.

بعدها تم إعتماد المحضر السابق للاجتماع الماضي، لينتقل المجتمعون إلى تقرير الأنشطة والفعاليات والذي لم يواجه بأي تعليق من الحضور.

كما تم استعراض التقرير المالي من قبل المكتب الإقليمي لتدقيق الحسابات، سرد خلاله الموازنة من إيرادات ومصروفات بصورة مختصرة والتي لم تجد أيضا أي تعليق من أعضاء الجمعية العمومية.

موضحا أن دعم الوزارة السنوي للجنة ما يقارب 550 ألف ريال عماني، وتم اعتماد البيان المالي،
وتم التعاقد مع المكتب الاقليمي كمدقق حسابات للعام القادم.

اجتماعات دورية

تم عرض مقترح إقامة اجتماعات دورية وتشاروية بين الاتحادات الرياضية واللجنة، خصوصا الاتحادات المشاركة في البطولات الخارجية، على أن تقام من فترة لأخرى، وقدمه الدكتور محمد الشعيلي نائب رئيس اتحاد الطائرة، ولقي المقترح قبولا على أن يقام كل ستة أشهر بحضور أمناء السر ويبدأ العمل به خلال عام 2020.

عضوية ( الرياضي المدرسي)

طالب الاتحاد العماني للرياضة المدرسية للانضمام لعضوية اللجنة الأولمبية العمانية، ووجد الطلب تباينا في قبول العضوية من عدمها، حيث تحفظ اتحادا الطائرة والهوكي على قبول العضوية، فيما وافق أتحاد كرة القدم، ووصف العضوية بالإيجابية.

بينما أيد اتحاد اليد الانضمام وكذلك السباحة كان له نفس التوجه، كما أيده القوى، ليعلن في نهاية النقاش على الموافقة.

لائحة الانتخابات

تم عرض موافقة اللجنة الأولمبية الدولية والتعديل الذي تم على النظام الأساسي للجنة، والذي قدم للأعضاء في الاجتماع، وسيتم تعميم النظام الأساسي للاتحادات من خلال رسائل رسمية.

انتخاب الرئيس

تم أخذ موافقة الجمعية العمومية بتخويل اللجنة الأولمبية لاختيار 5 شخصيات رياضية كأعضاء للجنة الانتخابات التي ستعد من أجل عقد جمعية عمومية انتخابية لرئيس اللجنة خلفا للرئيس المستقيل وأيضا اختيار أعضاء من الرياضيين للجنة الطعون.

وسيتم عقد اجتماع للجمعية العمومية حسب مواعيدها الاعتيادية ومن خلالها سيتم إعلان عقد جمعية عمومية انتخابية.

مناقشة

في الختام تم مناقشة بعض المواضيع، منها طلب اتحاد الهوكي زيادة أعداد المشاركين في البطولات الخارجية التي تخص اللجنة الأولمبية ونفس الطلب عند الرماية.

 

واختتم الاجتماع بهدوء مثلما بدأ، واختتم بطلب من محمد الشحي عضو مجلس إدارة اتحاد القدم حول الاهتمام التطويري بالأنشطة الرياضية بمحافظة مسندم التي تجد تقصيرا حسب وصفه، وقد استمر الاجتماع لمدة ساعة تقريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى