اليوفي يستعد لمداواة جراحه الأوروبية

(د ب أ)-توووفه

يحتاج نادي يوفنتوس إلى نقطة واحدة أمام ضيفه فيورنتينا غدا السبت لكي يتوج رسميا بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الثامنة على التوالي.

ورغم أن يوفنتوس على بعد خطوة واحدة من تعزيز رقمه القياسي في الدوري المحلي، لكن ذلك لن يمحو الأثار السلبية للخروج من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وخسر يوفنتوس على ملعبه أمام أياكس أمستردام الهولندي 1 /2 مساء الثلاثاء في إياب دور الثمانية ليودع دوري أبطال أوروبا حيث تكبد الفريق مرارة الهزيمة الثانية على التوالي عقب خسارته أمام مضيفه سبال 1 /2 في الجولة الماضية من الدوري الإيطالي.

ولا يواجه يوفنتوس أي صعوبة في سبيل الحفاظ على لقب الدوري الإيطالي في ظل تربعه على صدارة جدول الترتيب بفارق 17 نقطة عن أقرب ملاحقيه نابولي قبل ست جولات من نهاية الموسم.

ولكن جماهير يوفنتوس كانت تمني نفسها بإمكانية التتويج أخيرا بلقب دوري الأبطال للمرة الثانية بعد غاب اللقب عن خزانة الفريق منذ عام 1996.

كما أن يوفنتوس خسر لقب كأس إيطاليا الذي سيطر عليه في أخر أربعة مواسم.

ويلتقي نابولي مع ضيفه اتالانتا يوم الاثنين في الجولة الثالثة والثلاثين للمسابقة، علما بأن المباريات التسع الأخرى لتلك الجولة ستقام يوم السبت.

وضمن نابولي المشاركة في النسخة التالية من دوري الأبطال، في الوقت الذي يتطلع فيه إنتر ميلان للحفاظ على موقعه في المركز الثالث لكن عليه أن يتخطى عقبة ضيفه روما يوم السبت.

ويحتل روما المركز الخامس برصيد 54 نقطة بفارق ست نقاط عن إنتر ميلان، فيما يحل ميلان في المركز الرابع برصيد 55 نقطة قبل مباراته أمام مضيفه بارما.

ويأتي اتالانتا في المركز السادس برصيد 53 نقطة .

ويعيش روما مسيرة متباينة في الموسم الحالي وأقدم الفريق على الاستعانة بجهود المدرب كلاوديو رانييري الشهر الماضي في ثاني ولاية له مع الفريق.

ويحلم لاتسيو صاحب المركز السابع بالتأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، وعزز الفريق فرصه في تحقيق مبتغاه من خلال الفوز على اودينيز بهدفين نظيفين مساء الأربعاء.

ويلتقي لاتسيو يوم السبت مع ضيفه كييفو الذي هبط رسميا للدرجة الثانية.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي جنوه مع تورينو واودينيزي مع ساسولو وكالياري مع فروسينوني وامبولي مع سبال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى