أسبوع آخر من الصراع بين بايرن ودورتموند

(د ب أ) – توووفه

مع انطلاق منافسات المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) غدا السبت، يتطلع بايرن ميونخ حامل اللقب إلى تعزيز موقعه في الصدارة والتقدم خطوة جديدة نحو الحفاظ على اللقب، عندما يستضيف فيردر بريمن.

وتعد المباراة هي الأولى من مباراتين متتاليتين لبايرن أمام فيردر بريمن حيث تتجدد المواجهة بينهما يوم الثلاثاء المقبل على ملعب بريمن في الدور قبل النهائي بكأس ألمانيا.

أما بوروسيا دورتموند، الذي يتأخر عن بايرن ميونخ بفارق نقطة واحدة في صدارة البوندسليجا، فيخوض مباراته بالمرحلة مساء الأحد حيث يحل ضيفا على فرايبورج.

ويتطلع بايرن ميونخ إلى توسيع الفارق الذي يفصله في الصدارة إلى أربع نقاط، حتى لو ليوم واحد فقط، من أجل ضمان استمراره في المقدمة بغض النظر عن نتيجة مباراة دورتموند وفرايبورج.

ويعلق بايرن أمال عريضة على استمرار تألق كينجسلي كومان الذي سجل للفريق ثنائية في المباراة التي انتهت بالفوز على فورتونا دوسلدورف 4 / 1 مطلع هذا الأسبوع، لكن اللاعب قلل من شأن مقارنته بالنجم المخضرم فرانك ريبيري.

وقال كومان في تصريحات لمجلة “كيكر” أمس الخميس “فرانك له مسيرته، ولي مسيرتي، وهي مستقلة تماما عن مسيرته. إنني لست ريبيري الجديد.”

وعبر الثنائية أمام دوسلدورف، رفع كومان رصيده من الأهداف خلال الموسم الحالي للدوري إلى خمسة أهداف، واعترف اللاعب قائلا “علي تسجيل المزيد كلاعب جناح.”

ويغيب نجم حراسة المرمى مانويل نوير عن صفوف بايرن في مباراة الغد بسبب إصابته في ربلة الساق (عضلة السمانة)، وسيحل مكانه زفن أولريش مجددا.

وقال نوير بشأن الحارس البديل “لقد أدى مباريات هائلة وقدم عروض جيدة. أعتقد أنه جاهز، لذلك لا أشعر بالقلق على الإطلاق.”

ويتطلع فيردر بريمن صاحب المركز السابع إلى حسم مشاركته الأوروبية في الموسم المقبل عبر البوندسليجا، لكن ربما تكون فرصته أكبر عبر بطولة الكأس، التي تشهد مواجهته المرتقبة أمام بايرن يوم الثلاثاء.

وقال النجم المخضرم كلاوديو بيتزارو مهاجم بريمن ، والذي قضى فترتين سابقتين ضمن صفوف بايرن ميونخ “فريقنا يتحلى بالثقة. الجميع شهدوا كيف أدينا في الفترة الماضية، وكيف أننا نعمل سويا وما يمكننا تحقيقه.”

أما بوروسيا دورتموند، الذي تغلب على ماينز 2 / 1 مطلع هذا الأسبوع، فيسعى للاستمرار في مطاردة بايرن المتصدر.

وتبدو مواجهة فرايبورج فرصة جيدة للغاية أمام دورتموند لحصد النقاط الثلاث، حيث لم يتلق دورتموند سوى هزيمة واحدة على ملعب فرايبورج طوال 18 عاما.

وقال ماركو رويس قائد فريق دورتموند “لا تزال أمامنا خمس مباريات. والآن يتعلق الأمر بعدد النقاط التي سنحصدها.”

ويحل لايبزج، صاحب المركز الثالث، ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الخامس، في مواجهة بين فريقينا يتصارعا على المشاركة بدوري الأبطال في الموسم المقبل، بينما يلتقي شالكه مع هوفنهايم صاحب المركز السادس بأمل الابتعاد عن مراكز الهبوط.

ويحتل شالكه المركز الخامس عشر بفارق ست نقاط أمام شتوتجارت صاحب المركز السادس عشر، الذي يخوض صاحبه ملحقا فاصلا لتفادي الهبوط.

لكن شتوتجارت، الذي يدربه المدير الفني ماركوس فاينزيرل، يمكنه تقليص الفارق في حالة الفوز على مضيفه أوجسبورج غدا.

وتشهد مباريات يوم السبت أيضا لقاء باير ليفركوزن مع نورنبرج وماينز مع فورتونا دوسلدورف بينما يلتقي هرتا برلين مع هانوفر مساء الأحد، وتختتم منافسات المرحلة بلقاء فولفسبورج مع آينتراخت فرانكفورت مساء الاثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى