الطائرة الثانية..من يخطف اللقب أهلي سداب أم البشائر؟

توووفه- إسحاق الحارثي

تقام مساء الاثنين الساعة 6م، المباراة الختامية لدوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م، بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، تحت رعاية الشيخ بدر بن علي بن سعيد الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للطائرة، وتجمع المباراة أهلي سداب والبشائر.

انطلقت مسابقة دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م، بمشاركة سمائل وأهلي سداب والبشائر ومرباط وصلالة والنصر، بالإضافة لمشاركة منتخب الناشئين.

وقسمت تلك الأندية إلى مجموعتين تضم المجموعة الأولى البشائر وسمائل وأهلي سداب ومنتخب الناشئين، فيما تضم المجموعة الثانية مرباط وصلالة والنصر.

ولعبت تلك الأندية دوريا من دورين بواقع 18 مباراة، تم فيها ترتيب الأندية لكل مجموعة من الأول إلى الأخير.

وصعد للأدوار النهائية البشائر وأهلي سداب من المجموعة الأولى، ومرباط من المجموعة الثانية، وقد أقيم بين تلك الأندية دوري من دورين بواقع جمع النقاط.

ومن خلال النتائج النهائية استطاع أهلي سداب والبشائر الحصول على المركزين الأول والثاني، وبذلك يكونا قد صعدا معا إلى مصاف أندية دوري الدرجة الأولى للموسم 2019-2020م، واللعب بجانب أندية السيب والسلام وصحار والكامل والوافي وقريات ليصبح عدد الأندية 7 في حال عدم انسحاب أي ناد من تلك الأندية.

يذكر أن لائحة المسابقات تنص على غرامة مالية وحرمان الفريق من المشاركة في مسابقات الاتحاد لمدة عامين في حال عدم مشاركته في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2019-2020م.

وقد أقيمت مباريات دوري الدرجة الثانية في الصالات المغطاة بمجمعات السعادة بصلالة والمجمع الرياضي بنزوى ومجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

لعبت خلالها 18 مباراة في الأدوار التمهيدية و6 مباريات في الأدوار النهائية.
.
يذكر أن المباراة التي جمعت أهلي سداب ومرباط تمكن فيها أهلي سداب من الفوز 3/0، بواقع 25/15و25/11 و25/16.

أدار اللقاء الحكم الأول الدولي حمد اليعقوبي، والحكم الثاني
الدولي مهنا الريامي، ومسجل محمد الهنائي، ومراقبا الخطوط
سلطان الكلباني وموسى اليعقوبي، ومراقب الحكام الحكم الدولي سالم الجامودي، ومراقب المباراة خالد النعماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى