سقوط مفاجئ لفافرينكا في الدور الأول لبطولة روتردام للتنس 

 

 (د ب أ)- توووفه

فجر الهولندي المغمور تالون جريكسبور مفاجأة كبيرة وأطاح بالسويسري ستانيسلاس فافرينكا من الدور الأول لبطولة روتردام بالتغلب عليه 4 / 6 و6 / 3 و6 / 2 اليوم الثلاثاء في الدور الأول للبطولة.

وقلب جريكسبور هزيمته في المجموعة الأولى من المباراة إلى فوز ثمين على فافرينكا المصنف الخامس للبطولة ليضرب اللاعب موعدا في الدور الثاني مع الفائز من المواجهة المرتقبة بين مواطنيه روبن هاسه وتيمو دي باكر.
واستهل البلجيكي ديفيد جوفين مسيرته في البطولة بالفوز الثمين على الفرنسي نيكولا ماهو 6 / 1 و6 / 3 اليوم في الدور الأول للبطولة.

وتأهل جوفين المصنف الرابع للبطولة بجدارة إلى الدور الثاني الذي يلتقي فيه الإسباني فيليسيانو لوبيز.
وكان جوفين خسر المباراة النهائية لبطولة روتردام في 2017 لكنه أنهى الموسم الماضي بشكل جيد حيث فاز بلقب بطولتي شينجن الصينية وطوكيو اليابانية كما خاض نهائي البطولة الختامية لموسم المحترفين (نهائي الدوري العالمي) لكنه خسر أمام البلغاري جريجور ديميتروف المصنف الثاني لبطولة روتردام الحالية.

وكان جوفين ضمن تشكيلة المنتخب البلجيكي الذي خسر أمام نظيره الفرنسي في نهائي بطولة كأس ديفيز.
واستغرق جوفين نحو ساعة واحدة اليوم ليحقق الفوز الرابع له في خمس مواجهات جمعته مع الفرنسي ماهو /35 عاما/ المصنف 101 عالميا علما بن آخر مواجهة سابقة بينهما قبل مباراة اليوم تعود إلى عام 2016 .

وشق الألماني فيليب كوليشرايبر طريقه بصعوبة إلى الدور الثاني فيما ودع مواطنه يان لينارد شتروف البطولة من الدور الأول.
وقلب كولشرايبر هزيمته في المجموعة الأولى من المباراة إلى فوز ثمين على الروسي كاران خاشانوف 3 / 6 و7 / 6 (7 / 1 ) و7 / 6 (7 / 5) فيما خسر شتروف أمام الصربي فيكتور ترويشكي 6 / 1 و6 / 7 (5 / 7) و2 / 6 .
وفاز الروسي دانيال ميدفيديف المتأهل من الأدوار التمهيدية على جيل مولر لاعب لوكسمبورج المصنف التاسع للبطولة6 / 4 و7 / 6 (11 / 9) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى