السلوفاكية ريباريكوفا تسحق النبهانية في بطولة قطر المفتوحة للتنـس

 

(د ب أ)- توووفه

أنهت السلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا المصنفة الرابعة عشر للبطولة مغامرة فاطمة النبهانية المشاركة بطولة قطر المفتوحة للتنس ببطاقة دعوة (وايلد كارد) 6 / 3 و6 / 1 لتلتقي في الدور الثاني الرومانية مونيكا نيكوليسكو والتي أطاحت بالروسية ماريا شارابوفا من الدور الأول للبطولة.

و أحبطت الإسبانية جاربيني موجوروزا المصنفة الأولى على العالم سابقا مغامرة منافستها ينج ينج دوان وأطاحت به من بطولة قطر المفتوحة للتنس بالتغلب عليها 6 / 3 و6 / 4 اليوم الثلاثاء في أولى مباريات الدور الثاني للبطولة.

وكانت القرعة جنبت موجوروزا المصنفة الرابعة للبطولة اللعب في الدور الأول لتستهل اللاعبة الشهيرة مسيرتها في هذه النسخة بفوز ثمين على دوان المتأهلة من الأدوار التمهيدية للبطولة والتي أطاحت في الدور الأول بالتونسية أنس جابر.

وحجزت موجوروزا ، التي ودعت البطولة من الدور الثاني في نسخة 2017 أمام الصينية شواي تشانج ، مقعدها في الدور الثالث للبطولة وأصبحت أولى المتأهلات لدور الستة عشر في النسخة الحالية.

وتغلبت موجوروزا حاملة لقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) على العثرات التي تعرضت لها في وقت سابق من الموسم الحالي وشقت طريقها إلى الدور الثالث للبطولة.

وهذه هي أول بطولة تخوضها موجوروزا منذ خروجها المبكر والمفاجئ من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم الحالي.

واستغرقت موجوروزا 87 دقيقة للإطاحة بمنافستها الصينية اليوم والتأهل إلى الدور الثالث للمرة الثانية في غضون ثلاث سنوات.

وقالت موجوروزا : “كانت مباراة قوية للغاية. لا يهم كم نقطة أحرزته في المباراة. المهم أنني فزت باللقاء… هذا هو الشيء المهم. أشعر بسعادة بالغة لأنني حققت الفوز اليوم بعد فترة غياب طويلة عن المباريات. كان أمرا جيدا أن أفوز اليوم”.

وأضافت : “إنها المشاركة الرابعة أو الخامسة لي في هذه البطولة. أحب المشاركة في هذه البطولة”.

ولحقت التشيكية بيترا كفيتوفا واللاتفية أنستازيا سيفاستوفا والبريطانية جوانا كونتا والأمريكية ماديسون كيز والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش بقافلة المتأهلات إلى الدور الثاني (دور ال32) للبطولة بفوز كل منهن اليوم الثلاثاء في مباراتها بالدور الأول للبطولة.

وشقت البريطانية جوانا كونتا المصنفة العاشرة للبطولة طريقها بنجاح إلى الدور الثاني بالتغلب على الأمريكية بيرناردا بيرا المتأهلة من الأدوار التمهيدية للبطولة 7 / 6 (7 / 5) و6 / 1 .

وأعربت كونتا عن سعادتها البالغة بالفوز الثمين على بيرا والثأر لهزيمتها امام نفس اللاعبة في الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة.

وأوضحت كونتا أن المباراة كانت في غاية الصعوبة وجرت في أجواء مشابهة لتلك التي أقيمت فيها مباراتهما سويا بأستراليا المفتوحة ولذلك كانت سعادتها كبيرة بالفوز اليوم.

وقالت اللاعبة البريطانية : “كان تحديا جيدا بالنسبة لي. ولدي رغبة هائلة وطموح كبير للفوز في مباراة الدور الثاني”.

واستغرقت كونتا أقل من 90 دقيقة للفوز على بيرا المصنفة 113 عالميا لتلتقي في الدور الثاني مع الإسبانية كارلا سواريز نافارو التي فازت على الأوكرانية كاترينا بوندارينكو 3 / 6 و6 / 3 و6 / 3 في مباراة أخرى اليوم بالدور الأول للبطولة.

وضربت الألمانية كارينا ويتهوفت موعدا مع الدنماركية كارولينا فوزنياكي المصنفة الأولى للبطولة في الدور الثاني للبطولة بعدما فازت اليوم على الألمانية الأخرى تاتيانا ماريا 6 / 3 و6 / صفر.

وفازت الأسترالية سامانتا ستوسر على الرومانية إيرينا كاميليا بيجو 6 / 4 و6 / 2 لتلتقي في الدور الثاني مع الألمانية أنجيليك كيربير المصنفة الثامنة للبطولة.

كما فازت اللاتفية أنستازيا سيفاستوفا المصنفة الثالثة عشر للبطولة على الكرواتية دونا فيكيتش 6 / 3 و6 / 4 لتلتقي في الدور الثاني مع نومي أوساكا.

ولم تجد الفرنسية أليز كورنيه أي صعوبة في التغلب على أنيت كونتافيت 6 / 2 و6 / 1 لتلتقي في الدور الثاني مع التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الخامسة للبطولة.

وتغلبت الألمانية جوليا جورجيس المصنفة التاسعة للبطولة على التشيكية لوسي سافاروفا 6 / 1 و7 / 5 لتلتقي في الدور الثاني مع لتشيكية الأخرى باربورا ستريكوفا التي فازت على الصربية 6 / 4 و6 / 4 في مباراة أخرى اليوم بالدور الأول للبطولة.

وأطاحت التشيكية ماركيتا فوندروسوفا بلاعبة كازاخستان يوليا بوتينتسيفا بالتغلب عليها 6 / 3 و6 / 1 لتلتقي في الدور الثاني مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا.

وتغلبت كفيتوفا المصنفة السادسة عشر للبطولة على التركية تشالا بويوكاكاتشي 6 / صفر و6 / 3 لتلتقي في الدور الثاني مع البولندية أجنيسكا رادفانيسكا.

وكانت كفيتوفا الفائزة بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) مرتين سابقتين أحرزت لقبها الحادي والعشرين في مسيرتها الاحترافية من خلال الفوز بلقب بطولة سان بطرسبرج قبل أسبوعين.

وقضت كفيتوفا الأيام الماضية في براغ حيث حققت انتصارين في مباريات الفردي لتقود المنتخب التشيكي إلى الفوز 3 / 1 على نظيره السويسري في بطولة كأس الاتحاد.

وأكدت كفيتوفا اليوم جاهزيتها لحصد اللقب الثاني والعشرين لها في مسيرتها الاحترافية حيث حققت اليوم الفوز الثامن على التوالي لها في مختلف البطولات.

وفازت ملادينوفيتش المصنفة الحادية عشر للبطولة على الصينية شواي بينج 6 / 2 و6 / 4 لتلتقي في الدور الثاني مع الروسية أنا بلينكوفا.

كما فازت كيز المصنفة الثانية عشر للبطولة على الصينية الأخرى كيانج وانج 6 / 1 و6 / 4 لتلتقي في الدور الثاني مع الأمريكية كاترين بيليس.

وأطاحت الرومانية سورانا كريستيا باليونانية ماريا سكاري بالفوز عليها 6 / 2 و6 / 3 لتلتقي في الدور الثاني مع البلجيكية إليس ميرتنز المصنفة الخامسة عشر للبطولة والتي تغلبت على المجرية تيميا بابوش 2 / 6 و6 / 1 و6 / 1 في مباراة أخرى اليوم بالدور الأول للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى