برشلونة يتطلع إلى حسم لقب الدوري

(د ب أ)-توووفه

قد تشهد منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي تنطلق غدا، حسم تتويج برشلونة باللقب هذا الموسم، وذلك في حالة فوزه غدا على مضيفه ديبورتيفو ألافيس وخسارة أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد أمام بلنسية مساء الأربعاء.

ورغم الاقتراب بشكل كبير من منصة التتويج، تفادى إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة الإفراط في الثقة، وصرح عقب المباراة التي انتهت بفوز برشلونة على ريال سوسييداد 2-1 أمس الأول السبت قائلا “نحن بحاجة إلى تسع نقاط (بغض النظر عن نتائج منافسيه) حتى نحسم اللقب. ولكن الفوز بالمباريات ليس سهلا”.

وأضاف “أتفهم موقف من يقولون إننا حسمنا اللقب بالفعل، ولكننا لم نحقق ذلك بعد. علينا أن نفوز بالمباراة المقبلة ونواصل الانتصارات حتى نهاية الموسم. فالأمر لم ينته بعد.”

ويحسم برشلونة اللقب في حالة فوزه على ألافيس وهزيمة أتلتيكو أمام بلنسية مساء الأربعاء، وفي حالة عدم تحقق ذلك، يمكن لبرشلونة حسم اللقب مطلع الأسبوع المقبل على ملعبه بالفوز على ليفانتي.

وفي ظل اقتراب حسم لقب الدوري الإسباني بشكل كبير، لا يزال الصراع على المشاركة الأوروبية عبر المسابقة، مشتعلا.

فلا تزال ثلاثة فرق خلف أتلتيكو مدريد وريال مدريد، المرشحين بقوة لإحراز المركزين الثاني والثالث على الترتيب، تتنافس بقوة من أجل إنهاء الموسم في المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال.

ويحتل خيتافي المركز الرابع حاليا بعد أن تغلب على أشبيلية 3-0 أمس، لكن خيتافي سيواجه مهمة صعبة ن أجل الحفاظ على موقعه حيث يلتقي ريال مدريد مساء الخميس في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين.

وقال خورخي مولينا مهاجم خيتافي، والذي سجل ثنائية في المباراة أمام أشبيلية “لن نتحدث بشأن دوري الأبطال حتى آخر مباراة في الموسم. علينا فقط أن نواصل العمل. فقد كان هذا هو سر نجاحنا.”

وفي حالة سقوط خيتافي في مباراته أمام الريال، سيمهد ذلك الطريق بشكل كبير أمام بلنسية الذي عزز فرصته في انتزاع المركز الرابع بعد أن تغلب على ريال بيتيس في عقر داره 2-1 أمس.

وفي مواجهة أتلتيكو مدريد، يعلق بلنسية أمال عريضة على استمرار تألق جونزالو جويديس الذي سجل ثمانية أهداف خلال آخر عشر مباريات شارك بها، وقد أحرز ثنائية الفريق في شباك ريال بيتيس.

واثنى مارسيلينو المدير الفني لبلنسية على المهاجم البرتغالي جويديس قائلا “إنه يقدم مستويات جيدة حقا.”

ونادى مارسيلينو بعدم الإفراط في الثقة، رغم ارتفاع سقف طموحات جماهير بلنسية التي باتت تتطلع إلى إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى بالدوري إلى جانب التتويج بكل من بطولتي الدوري الأوروبي وكأس ملك إسبانيا.

ويتأهب بلنسية لمواجهة أرسنال الإنجليزي في الدور قبل النهائي بالدوري الأوروبي ومواجهة برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا.

كذلك لا تزال المنافسة قائمة على المراكز المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، وفي حالة تتويج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا، يعني ذلك أن المركز السابع بالدوري سيكون مؤهلا للدوري الأوروبي.

ويحتل أتلتيك بيلباو المركز السابع حاليا، قبل أن يحل ضيفا على ليجانيس الأربعاء المقبل.

وعن الصراع في قاع جدول الدوري، اقترب هويسكا ورايكو فايكانو بشكل أكبر من الهبوط بعد أن تعادلا مع بعضهما البعض سلبيا السبت الماضي.

ويواجه رايو فايكانو صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير مهمة صعبة في مباراته المقبلة حيث يحل ضيفا على أشبيلية مساء الخميس.

بينما يستضيف هويسكا، صاحب المركز العشرين الأخير، فريق إيبار مساء الغد.

وتشهد المرحلة غدا أيضا لقاء بلد الوليد مع جيرونا بينما يلتقي إسبانيول مع سيلتا فيجو وليفانتي مع ريال بيتيس الأربعاء الماضي، وريال سوسييداد مع فياريال الخميس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى