اليويفا يبلغ عن تعرض مفتشيه في ألبانيا لتهديدات بالقتل

 

 

 (إفي) – توووفه

 

أبلغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن تهديدات محتملة بالقتل تعرض لها الجمعة مفتشوه الانضباطيين الذين يحققون في تهم بالتلاعب موجهة لنادي سكندربيو كورتشه الألباني.

وقال اليويفا في بيان له أن تلقي تلك التهديدات “ربما تهدف لإخافتهم (المفتشين) ومنعهم من استكمال عملهم”.
وتابع البيان أن “التهديدات المذكورة لن تحقق أهدافها وأن الشرطة على علم بالأمر. لا يزال اليويفا ملتزما تماما بمكافحة التلاعب في المباريات وكل فريق اليويفا الذي يعمل في هذه القضايا الحرجة يحظى بالدعم الكامل من الاتحاد”.

كما أكد اليويفا فتح تحقيق حول احتمال تورط النادي الألباني المذكور في قضايا تلاعب، والتي عوقب بسببها الموسم الماضي، والتي يمكن أن تؤدي لفرض عقوبات أكثر صرامة عليه إن تأكد تكراره لها مرة أخرى.

وأشار بيان الاتحاد القاري إلى أن “التحقيق يستند إلى حد كبير إلى البيانات التي جمعها ‘نظام الكشف عن الغش في المراهنات'” الخاص باليويفا، مذكرا أن محكمة التحكيم الرياضي أيدت قراره بمنع النادي من المشاركات في المسابقات القارية خلال موسم 2016-17 الماضي.

وأوضح اليويفا أن هناك معلومات إضافية حصل عليها من نظام الكشف عن الغش في المراهنات تتهم “تورط نادي سكندربيو كورتشه بشكل أكبر في عمليات التلاعب بنتائج المباريات”، ليدرس الاتحاد الأوروبي بفرض حظر أكبر على النادي الألباني.
ومن جانبه، صرح رئيس اليويفا، السلوفيني ألكسندر تشيفرين “لن نسمح أبدا بتعرض موظفي الاتحاد الأوروبي العاملين في هذه القضايا، أو أي قضايا أخرى، للتهديد أو التخويف من أي طرف ثالث. الاتحاد يدعمهم بشكل كامل، بما في ذلك دعمي الشخصي بنسبة 100%”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى