الناشئين أمام الاختبار العراقي

توووفه ـ سالم الغافري

يعود المنتخب العماني للناشئين في تمام السابعة والربع مساء اليوم، إلى واجهة المباريات الودية من جديد، حين يستضيف نظيره العراقي، ضمن سياق تحضيرات المنتخبين لبطولة غرب آسيا للناشئين الشهر المقبل والتصفيات الآسيوية للناشئين المقرر انطلاقها خلال الفترة من من 18ولغاية 22 سبتمبر القادم.

وأوقعت قرعة التصفيات الآسيوية للناشئين المنتخب العراقي بطل 2018، في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات قيرغيزستان ولبنان والإمارات، فيما يلعب المنتخب العماني بطل المسابقة عامي 1996 و 2000 في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات السعودية وسوريا وباكستان، ويبحث المنتخبان عن الظهور العاشر في تاريخ النهائيات.

ويأمل هلال العوفي مدرب المنتخب العماني للناشئين، في الخروج بالعديد من المكتسبات الفنية والبدنية خلال مواجهة شقيقه العراقي الذي يقوده الوطني الدولي السابق عماد محمد من خلال تجربة أكبر عدد متاح من لاعبيه، حيث أعلن في وقت سابق تشكيلة تضم 26 لاعبا.

ويعود الظهور الودي الدولي الأخير للمنتخب العماني نهاية شهر أبريل الماضي، وبالتحديد في مدينة دوشنبه حين واجه منتخب طاجيكستان في مناسبتين خسر 0/2 وتعادل 3/3، قبل أن يعود مرة أخرى في معسكر داخلي مغلق بمدينة صحار العمانية نهاية الشهر الماضي، خاض خلاله مواجهتين ضد ناديي صحم والسلام في فئة الشباب تعادل في الأولى 1/1 وخسر الثانية1/2.

في المقابل يمثل المعسكر الحالي فرصة سانحة لمدرب المنتخب العراقي عماد محمد لاختبار قدرات لاعبيه، حيث بدأ المنتخب العراقي تحضيراته الشهر الماضي، ويعد المعسكر الحالي هو الأول خارجيا.

وقال مدرب منتخب العراق للناشئين عماد محمد في حديث لـ قناة (الكأس) القطرية: “إن المنتخب سيخوض المعسكر الأول له بعد التجمع الشهر الماضي، والاعتماد على لاعبين جدد”.

مؤكداً أن مواجهة عمان الودية ستكون المشاركة الأولى لجميع اللاعبين المتواجدين مع المنتخب.

وأتم: “معسكر مسقط، هو إعداد لغرب آسيا والتي ستقام بالعاصمة الأردنية بالأول من الشهر المقبل، وبطولة غرب آسيا ستكون محطة إعداد لتصفيات آسيا للناشئين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى