دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونيخ يقسو على بشكتاش ويضع قدما في دور الـ8

  • (د ب أ)- توووفه

وضع بايرن ميونخ قدما في دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ولقن ضيفه بشكتاش درسا قاسيا بتغلبه عليه 5 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، في ذهاب دور الستة عشر من البطولة.

واضطر فريق بشكتاش لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 16 بعد طرد دوماجوف فيدا.

واستطاع بايرن ميونخ أن يستغل النقص العددي في صفوف ضيفه وسجل خمسة أهداف.

وتقدم بايرن ميونخ بهدف سجله توماس مولر في الدقيقة 43، وأضاف كينجسلي كومان الهدف الثاني في الدقيقة 53، قبل أن يسجل مولر الهدف الثاني له والثالث لبايرن ميونخ في الدقيقة 66 .

وأضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة 79، قبل أن يسجل نفس اللاعب الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 88.

ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم 14 مارس المقبل.

وكان بايرن ميونخ صعد لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف خلف باريس سان جيرمان، فيما صعد بشكتاش لهذا الدور بعد أن احتل صدارة المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة بفارق أربع نقاط أمام بورتو الوصيف.

ويحتل بايرن ميونخ صدارة الدوري الألماني برصيد 59 نقطة، فيما يحتل بشكتاش المركز الرابع في الدوري التركي برصيد 41 نقطة.

ويستعد بايرن ميونخ لمواجهة هيرتا برلين يوم السبت المقبل في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني، فيما يستعد بشكتاش لمواجهة فناربخشة يوم الأحد المقبل في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري التركي.

جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، وتبادلا الهجمات على المرميين بحثا عن تسجيل الأهداف في الخمس دقائق الأولى من المباراة ولكن دون وجود خطورة حقيقية على المرميين.

وبعد مرور الخمس دقائق الأولى فرض بايرن ميونخ سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى بشكتاش الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة شباكهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

وجاءت أولى المحاولات الهجومية من نصيب بايرن ميونخ في الدقيقة السادسة عندما مرر ديفيد ألابا كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها توماس مولر وقابلها بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس فابريسيو أجوستو حارس مرمى بشكتاش.

وكاد بايرن ميونخ أن يفتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء بشكتاش ليخرج أجوستو من مرماه ليبعدها لتصل إلى جوشوا كيميتش الذي سدد الكرة لكنها اصطدمت بقدم احد مدافعي بشكتاش وابتعدت عن منطقة الخطورة.

بعدها مباشرة كاد كينجسلي كومان ان يفتتح التسجيل عندم وصلت إليه الكرة داخل منطقة جزاء بشكتاش لكن الحارس أجوسوتو تألق وتصدى لها قبل أن يبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 16 أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه دوماجوف فيدا مدافع بشكتاش بعدما قام بعرقلة روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ على حدود منطقة الجزاء، وسدد خاميس رودريجيز الركلة الحرة باتجاه المرمى لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أجوستو بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة 20 كاد بشكتاش أن يفتتح التسجيل من مجهود فردي رائع لفاجنر لوف والذي استغل خطأ من كيميتش في تمرير الكرة برأسه ليقطع لوف الكرة قبل أن يراوغ ماتس هوميلز وجيروم بواتينج ثم سدد كرة قوية لحظة خروج زفين أولريتش من مرماه لكن كرته علت العارضة.

واستمرت محاولات بايرن ميونخ الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم وهو ما كاد أن يتحقق في الدقيقة 30 عندما مرر خاميس رودريجيز كرة عرضية داخل منطقة جزاء بشكتاش ليقابلها ماتس هوميلز بضربة رأس قوية حولها أوجستو بصعوبة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وكاد بشكتاش أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 39 عندما استلم ريكاردو كواريزما الكرة في الناحية اليمنى ليراوغ ماتس هوميلز ويدخل منطقة جزاء بايرن ميونخ من الناحية اليمنى ثم سدد كرة قوية حولها أولريتش إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 43 افتتح بايرن ميونخ التسجيل عندما توغل كينجسلي كومان من النحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء بشكتاش ومرر الكرة إلى ديفيد ألابا الذي سدد كرة ضعيفة وصلت إلى توماس مولر داخل منطقة الست ياردات ليسددها إلى داخل المرمى.

بعد الهدف مباشرة أجرى بايرن ميونخ تبديلااإضطراريا بإشراك آرين روبين بدلا من خاميس رودريجيز الذي خرج مصابا.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم بايرن ميونخ 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، فرض فريق بايرن ميونخ سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل الهدف الثاني، فيما واصل فريق بشكتاش اعتماده على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 48 لعب روبين الكرة داخل منطقة جزاء بشكتاش من ركلة ركنية ارتقى إليها ماتس هوميلز وقابلها بضربة رأس لكن كرته علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

وفي الدقيقة 50 سدد روبرت ليفاندوفسكي كرة قوية من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء بشكتاش لكن كرته اصطدمت بالقائم.

وأسفرت الهجمات المتتالية لبايرن ميونخ عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 53، عندما مرر توماس مولر كرة بينية إلى ليفاندوفسكي داخل منطقة جزاء بشكتاش من الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية أرضية قابلها كينجسلي كومان بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 66 سجل توماس مولر الهدف الثاني له والثالث لفريقه عندما مرر جوشوا كيميتش كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها توماس مولر بتسديدة قوية لمسها الحارس فابريسيو أجوستو قبل أن تسكن مرماه.

وأهدر ليفاندوفسكي فرصة إضافة الهدف الرابع عندما توغل روبين من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية قابلها ليفاندوفسكي بتسديدة قوية لكنها مرت بجوار القائم.

وكاد بايرن ميونخ ان يسجل الهدف الرابع عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها توماس مولر وقابلها بضربة رأس لكنها علت العارضة.

وجاءت أخطر فرص بشكتاش في الدقيقة 75 عندما وصلت الكرة إلى أندرسون تاليسكا الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة جزاء بايرن ميونخ لحظة سقوطه على أرض الملعب لكن كرته علت العارضة.

وفي الدقيقة 79 سجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الرابع للبايرن عندما سدد ماتس هوميلز كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس أجوستو لترتد إلى ليفاندوفسكي الذي وضعها بسهولة داخل المرمى.

وأنقذ فابريسيو أجوستو فريق بشكتاش من تلقي هدف خامس عندما سدد خافي مارتينيز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها أجوستو بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 88 سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والخامس لبايرن ميونخ عندما مرر توماس مولر كرة عرضية أرضية قابلها ليفاندوفسكي بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من المباراة دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بايرن ميونخ على بشكتاش 5 / صفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى