إقالة دياز من تدريب الهلال السعودي تفجر جدلا واسعا

 

 

 (د ب أ)- توووفه

 

أثار قرار مجلس إدارة نادي الهلال السعودي لكرة القدم ، بإقالة مدرب الفريق الأرجنتيني رامون دياز عقب تذيل الفريق لمجموعته بدوري أبطال آسيا ، ردود فعل واسعة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حيث تبارى عديد من الرياضيين والمتابعين في إبداء رأيهم بشأن قرار الإقالة.

وقال صالح النعيمة ، قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقا ، : “علمتني الأيام والمواقف ألا أتحدث إلا بعد أن أعرف أبعاد أي قرار. والآن ، الأمير نواف (رئيس نادي الهلال) أقرب مني ، ولن أكون أحرص منه في هذا الوقت على صالح للهلال. كلي ثقة بالرئيس واللاعبين في اجتياز هذه المرحلة وعلى منصة الذهب بإذن الله سنلتقي”.

وأشار عبد الله الدرويش ، مقدم برامج رياضية بقناة “العربية” ، إلى أن “رامون دياز ضحى بعرض اتحاد الكرة الأرجنتيني من أجل الهلال. والآن ، تقيله إدارة الفريق الأزرق بحجج غريبة وغير منطقية”.

كما كتب الإعلامي عبد الله المنيع ، “قرار إقالة دياز من الهلال تأخر كثيرا ، هذا المدرب من المفترض مودع الدوري السعودي من زمان”.

وقال محمد العميري ، الناقد ببرنامج “أكشن يا دوري” : “فريق افتقد.. إدوارد والعابد وسالم وخربين ، من الطبيعي أن يتأثر ، ودياز رسب في ايجاد الحلول ، وإقالته كانت على طريقة (آخر الطب الكي) “.

أما سلطان زاهد عضو شرف نادي الهلال ، فقال : “لست مع فلسفة تغيير المدربين في هذا التوقيت. ولكن إدارة النادي أعلم بخوافي الأمور ، و ما هو أنسب للفريق. أتمنى أن يكون القرار صائبا ، ويشكر دياز على كل ما قدمه”.

ورشح بندر الراشد المدرب سامي الجابر (نجم الهلال السابق) لقيادة الفريق قائلا : “الوطني سامي الجابر هو الأنسب لقيادة الهلال خلال الفترة المقبلة بعد رحيل دياز”.

وقرر مجلس إدارة نادي الهلال إقالة دياز بعد تذيل الفريق مجموعته بدوري أبطال آسيا حيث خسر الهلال من استقلال طهران الإيراني صفر / 1 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالبطولة مساء أمس الثلاثاء.

وأصدر النادي بيانا أكد فيه عقد الإدارة اجتماعات مع “دياز” خلال الفترة الأخيرة لمناقشته حول بعض قناعاته وإدارته الفنية للفريق رغبة منها في تحسين المستوى والنتائج لإسعاد جماهير الهلال.

وأضاف البيان : “لكن استمرار الفريق في تقديم مستويات ونتائج غير مرضية لمجلس الإدارة والجماهير أدى لإقالة المدير الفني”.

وأشار البيان إلى أنه تم تكليف مدرب الفريق الأولمبي لكرة القدم الأرجنتيني خوان براون بإدارة الفريق الأول خلال الفترة المقبلة ، وذلك بعد تقديم الشكر لدياز على الفترة التي قاد فيها الفريق ومساهمته في تحقيق الفريق لقب بطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين والدوري في الموسم الماضي ووصول الفريق لنهائي دوري أبطال آسيا 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى