نهائي كأس الرابطة الإنجليزية حائر بين شغف مانشستر سيتي ورغبـة أرسنال  

 

 (د ب أ)- توووفه

 

يتطلع فريقا مانشستر سيتي وأرسنال للخروج من صدمة الهزيمة واستعادة ذاكرة الانتصارات، عندما يلتقيان غدا الأحد في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم، الذي يستضيفه ملعب ويمبلدون.

وكان مانشستر سيتي خسر أمام فريق ويجان صفر / 1 في دور الستة عشر بكأس الاتحاد الإنجليزي، فيما خسر فريق أرسنال أمام اوسترسوند السويدي 1 / 2 في إياب دور الـ32 بالدوري الأوروبي.
وبينما تأهل أرسنال لدور الستة عشر بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 / 2 ، إلا أن الأداء المتواضع الذي ظهر به الفريق أضعف الثقة في الفريق.

وقال جاك ويلشير لاعب خط وسط أرسنال :”لم نقترب من الأداء الجيد بالشكل الكاف. لقد عبرنا للدور التالي وهذا هو الأهم. لدينا مباراة كبيرة يوم الأحد لذلك يجب أن نعيد تركيزنا على تلك المباراة”.
ويبحث مانشستر سيتي عن لقبه الثالث في هذه البطولة في آخر خمس مواسم، عقب الفوز في 2014 و2016، والخامس له في تاريخه.

وبعد أن تحطمت آمال الفريق في الفوز برباعية هذا الموسم عقب الخسارة من ويجان، يعتزم مانشستر سيتي، متصدر الدوري، ان يتفادى الخروج للمرة الثانية من بطولة هذا الموسم.
وقال كيلي والكر، الذي انضم من فريق توتنهام في الصيف الماضي، إنه لا يوجد أفضل من الفوز على منافسه.
وقال المدافع لشبكة قنوات “سكاي” :” فريق توتنهام في قلبي. سيكون شعورا رائعا تحقيق الفوز على منافسه الرئيسي (أرسنال) ومنافسي لوقت طويل. ولكنها مباراة في كرة القدم ويمكن لأي شيء أن يحدث في 90 دقيقة”.

وأضاف :” لقد أبرم أرسنال صفقات جيدة في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة ويحب ان نكون حذرين من تلك الصفقات، ويجب علينا فقط أن نقول: فليفز الفريق الأفضل”.
ويسعى مدربا الفريقين لكتابة التاريخ، حيث يبحث الإسباني جوسيب جوارديولا عن أول ألقابه مع مانشستر سيتي، فيما يتطلع الفرنسي أرسين فينجر للفوز للمرة الأولى بلقب كأس الرابطة.

وفاز فينجر بسبعة ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزي لكنه فشل في الفوز بلقب كأس الرابطة من قبل- حيث خسر في نهائي 2007 امام تشيلسي وفي نهائي 2011 أمام بيرمينجهام سيتي.
وقال فينجر في المؤتمر الصحفي الذي عقد الجمعة :” إنها فرصة بالنسبة لنا. عندما تصعد لنهائي كأس وتذهب لويمبلي فإنك ترغب في الفوز به وتريد أن تعود جماهير فريقك لمنازلها سعيدة”.

وتغلب أرسنال على مانشستر سيتي في الدور قبل النهائي بكأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الماضي قبل أن يتغلب على تشيلسي في المباراة النهائية.
والآن بعد إقصاء تشيلسي من البطولة الماضية، سيتطلع الفريق لإكمال الانتصار المعكوس أمام مانشستر سيتي.
وقال فينجر :”ما يهمني هو أن نذهب للمباراة النهائية برغبة مطلقة في الفوز وتقديم أدا جيد في هذا اليوم. الجميع يتوقع مباراة مثيرة وأشعر أنها ستكون كذلك. إنها فرصة جيدة لنا لنظهر أننا في نفس مستواهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى