سانتوس يزاحم كلوب أمريكا صدارة الدوري المكسيكي

 

إفي) – توووفه

 

تغلب سانتوس لاجونا على كروز أزول بهدفين نظيفين في ختام منافسات الجولة التاسعة من مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2018)، وتقاسم الصدارة مع كلوب أمريكا الذي لا يتفوق سوى بفارق الأهداف.
حملت ثنائية صاحب الأرض توقيع المكسيكي خيسوس إيسيخارا (ق61) ولاعب الرأس الأخضر دجانيني تافاريس (ق78)، الذي رفع رصيد أهدافه بالبطولة إلى 11 وواصل تصدره لقائمة هدافيها.

وبالانتصار رفع سانتوس رصيده إلى 17 نقطة وهو نفس رصيد أمريكا المتصدر، إلا أن الاخير يتفوق بفارق الأهداف.
أما كروز أزول فتجمد رصيده عند ثماني نقاط بالمرتبة الـ15 متقدما على لوبوس صاحب المركز الـ15 (الثالث من القاع) بفارق الأهداف.

وفي لقاء آخر مساء الأحد بالتوقيت المحلي، تعادل بوماس أمام ضيفه تشيفاس دي جوادالاخارا بهدف لمثله.
استهل التهديف في اللقاء صاحب الأرض التشيلي عبر نيكولاس كاستييو (ق4)، وأدرك الفريق الزائر التعادل من خلال أوسوالدو ألانيس من ضربة جزاء (ق69).

وبالتعادل رفع بوماس رصيده إلى 15 نقطة وحل بالمركز الخامس، بفارق الأهداف خلف مونتيري الثالث وتولوكا الرابع، وأمام تيجريس حامل اللقب وصاحب المرتبة السادسة، وباتت هذه الفرق الأربعة تلاحق أمريكا وسانتوس على الصدارة.
ويحتل باتشوكا المرتبة السابعة بـ14 نقطة، يليه بويبلا ثامنا بفارق الأهداف، علما بأن الفرق صاحبة المراكز الثمانية الأولى في الترتيب تتأهل في ختام منافسات الدور الأول من البطولة لدور فاصل لتتويج البطل.

وكانت الجولة التاسعة من البطولة قد انطلقت مساء الجمعة بفوز مونتيري على أطلس (0-1) وتعادل بويبلا مع نيكاكسا (1-1).
واستكملت المواجهات مساء السبت بتعادل أمريكا مع ضيفه تيخوانا سلبيا، وفوز تولوكا على كيريتارو (0-2)، وباتشوكا على ليون (2-1)، وتيجريس على موريليا (2-1) وانتصار لوبوس الساحق على فيراكروز بخماسية بيضاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى