بوكا جونيورز يبتعد أكثر بصدارة الدوري الأرجنتيني

 

 (إفي) – توووفه

 

حقق بوكا جونيورز انتصارا ساحقا مساء الأحد 4-2 على سان مارتين دي سان خوان، ليبتعد بصدارة الدوري الأرجنتيني الممتاز لكرة القدم بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه، تاييريس وسان لورنزو، وذلك ضمن الجولة السابعة عشرة من المسابقة.
وعلى ملعب لا بومبونيرا، افتتح النجم كارلوس تيفيز التسجيل (ق5) قبل أن يضيف كريستيان بافون الهدف الثاني بعدها بخمس دقائق، قبل أن يقلص الأوروجوائي ألفارو فرنانديز النتيجة بهدف أول للضيوف (ق12)، لكن مواطنه ناهيتان نانديز أضاف الهدف الثالث لبوكا (ق67) قبل أن يختتم رامون أبيلا الرباعية (ق79).

وقبل ثلاث دقائق على نهاية اللقاء نجح كلاوديو سبينيلي في تسجيل الهدف الثاني للزائر الذي تجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز السابع عشر.
وسيخوض تاييريس وسان لورنزو مباراتيهما بنفس الجولة مساء اليوم الاثنين، عندما سيستقبل الأول منافسه أرخنتينوس جونيورز وسيزور الثاني خيمناسيا.

فيما عاد إندبنديينتي، الذي خسر لقب السوبر القاري مؤخرا أمام جريميو البرازيلي، ليؤكد صلابته ويحقق انتصارا هاما على بانفيلد بهدف نظيف، صعد به للمركز الرابع في الجدول برصيد 29 نقطة.
سجل هدف اللقاء اللاعب مارتين بنيتيز (ق24)، وهو نفس اللاعب الذي كان قد أهدر ركلة جزاء أمام جريميو، ليهدي فريقه ثلاث نقاط ثمينة.
كما فاز بلجرانو على مضيفه تشاكاريتا جونيورز بهدف نظيف ليصعد للمركز الثامن برصيد 28 نقطة، مقابل 26 لمنافسه.
وانتهى لقاء الكلاسيكو بين أونيون وكولون بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليحل صاحب الأرض في الترتيب التاسع بـ27 نقطة، نفس رصيد الضيف صاحب المركز الحادي عشر.

وكانت الجولة قد انطلقت الجمعة بفوز أوراكان على إستوديانتس (1-0) وأوليمبو على أرسنال ساراندي (2-1) وجودوي كروز على راسينج (1-2).
فيما خسر ريفر بليت أمام مضيفه فيليز سارسفيلد بهدف نظيف مساء السبت ليواصل نتائجه المخيبة للآمال بعدم تحقيقه الفوز في ثلاث مباريات متتالية.

وجاء هدف فيليز من خلال لوكاس روبيرتوني (ق70) بعد خمس دقائق من طرد لاعب ريفر إنزو بيريز.
وبهزيمته تجمد رصيد ريفر عند 19 نقطة في المركز الـ20 مبتعدا بـ24 نقطة عن غريمه الأزلى بوكا جونيورز، بينما صعد فيليز إلى المرتبة الـ18 بـ21 نقطة.

وفي مباراة أخرى أمس فاز ديفينسا إي خوستيسيا على ضيفه باتروناتو بهدف دون رد حمل توقيع ناويل مولينا (ق76)، ليحل الفريق في المرتبة الـ13 بـ25 نقطة بينما تجمد رصيد الضيوف عند 23 نقطة في المركز الـ16.
وفي باقي مباريات السبت تعادل لانوس مع روساريو سنترال (1-1) وأتلتيكو توكومان مع تيجري (0-0).
وتختتم الجولة مساء اليوم/فجر الثلاثاء بمباريات نيويلز أولد بويز مع تيمبيرلي، وتاييريس مع أرخنتينوس جونيورز، وخيمناسيا لا بلاتا مع سان لورنزو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى