صلاح يقود ليفربول للفوز على نيوكاسل و انتزاع وصافة البرمييرليج

  •  (د ب أ)- توووفه 

قاد النجم المصري محمد صلاح، فريقه، ليفربول لانتزاع المركز الثاني بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مؤقتا، والتغلب على نيوكاسل 2/صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

فعلى ملعب أنفيلد، واصل صلاح تألقه، ومهد الفوز لفريقه عندما سجل الهدف الأول في الدقيقة 40 بعد أن تلقى تمريرة بينية من أليكس أوكسليد تشامبرلين انفرد على إثرها بالحارس مارتين دوبرافكا ليسددها صلاح إلى داخل المرمى لحظة خروج الحارس من مرماه.

ورفع صلاح رصيد أهدافه إلى 24 هدفا ليتقاسم صدارة هدافي الدوري مع هاري كين نجم نادي توتنهام.

وفي الدقيقة 55 سجل ساديو ماني الهدف الثاني لليفربول عندما مرر روبرتو فيرمينو كرة بينية لماني داخل منطقة الجزاء ليسددها لحظة سقوطه على أرضية الملعب إلى داخل المرمى.

ورفع ليفربول رصيده إلى 60 نقطة ، لينتزع المركز الثاني مؤقتا انتظارا لما ستسفر عنه مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي غدا الأحد، فيما توقف رصيد نيوكاسل عند 29 نقطة في المركز السادس عشر.

يذكر أن هذا الفوز هو السابع عشر لليفربول في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في تسع، فيما تعد هذه الخسارة هي الرابعة عشر لنيوكاسل هذا الموسم مقابل الفوز في سبع مباريات والتعادل في ثماني.

ويستعد ليفربول لمواجهة ضيفه بورتو البرتغالي في مباراة الإياب لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، حيث كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الإنجليزي 5 / صفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى