منظمات ألمانيا تحذر من مخاطر الإرهاب وأعمال العنف خلال مونديال روسيا

 

 

(د ب أ) – توووفه

قالت صحيفة “بيلد” الألمانية أن المكتب الاتحادي الحكومي للتحقيقات الجنائية في ألمانيا أصدر تقريرا حذر فيه من وجود مخاطر كبيرة لوقوع أعمال إرهابية خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 بروسيا.

وطبقا للمعلومات الواردة في الصحيفة الألمانية والمنشورة في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، توجد أجزاء داخل الدولة الروسية تنتشر فيها منظمات إرهابية متشددة.

وأشار المكتب الاتحادي الحكومي للتحقيقات الجنائية في ألمانيا في تقريره إلى الأعداد الكبيرة من المواطنين الروس المنتمين لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وسلط التقرير الضوء أيضا على اهتمام تنظيم الدولة الإسلامية بالمونديال وعلى عدد المرات التي تحدث فيها هذا التنظيم عن البطولة خلال عام 2017.

وفي هذا الإطار، ذكر التقرير التهديدات الموجهة من قبل “داعش” لبعض من نجوم الكرة العالمية مثل نيمار وميسي كريستيانو رونالدو.

وحذر التقرير الأمني الألماني أيضا من مخاطر أعمال العنف التي قد تثيرها رابطة المشجعين المتشددين “هوليجانز” خلال منافسات المونديال التي تقام في الفترة ما بين يومي 14 يونيو و15 يوليو المقبلين في 11 مدينة روسية.

وتوعدت رابطة المشجعين المتشددين في روسيا في العام الماضي بتحويل بطولة كأس العالم القادمة إلى “مهرجان للعنف”.

ولا يتوقع مكتب التحقيقات الألماني توافد عدد كبير من المشجعين الألمان المتشددين على البطولة، التي يسعى من خلالها منتخب بلادهم، بقيادة المدير الفني يواخيم لوف، للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي.

وتسببت القواعد القانونية الصارمة في روسيا والمجموعة غير المثيرة التي أوقعت القرعة ألمانيا فيها مع منتخبات المكسيك وسويسرا وكوريا الجنوبية في عزوف الكثير من الجماهير الألمانية عن السفر إلى روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى