جوارديولا يرفض مقارنة مانشستر سيتي ببرشلونة

  •  (د ب أ)- توووفه

قال الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء إنه لا يمكن مقارنة فريقه الحالي بفريقه السابق برشلونة الإسباني.

وأوضح جوارديولا ، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم الثلاثاء قبل مباراة الفريق المرتقبة غدا الأربعاء أمام بازل السويسري ، : “ليس جيدا بالنسبة لنا أن نقاون فريقنا الحالي بفريق برشلونة الذي فرض هيمنته على الساحة الأوروبية في العقد الماضي بلاعبين مختلفين ومدربين مختلفين وفاز بالعديد من الألقاب”.

ويستضيف مانشستر سيتي فريق بازل غدا في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا علما بأن مباراة الذهب على ملعب بازل انتهت بفوز مانشستر 4 / صفر.

وأوضح جوارديولا : “فزنا لتونا باللقب الأول فقط. حتى نرى أننا من نفس نوعية برشلونة ، علينا البقاء في القمة لفترة طويلة وحصد العديد من الألقاب. الأمر يستغرق سنوات”.

وتولى جوارديولا تدريب برشلونة لأربعة مواسم متتالية بين عامي 2008 و2012 وكانت هذه الفترة بمثابة حقبة ذهبية لبرشلونة حيث فاز خلالها الفريق بلقب الدوري الإسباني ثلاث مرات في 2009 و2010 و2011 وبلقب كأس ملك إسبانيا في 2009 و2011 وبلقب دوري أبطال أوروبا في 2009 و2011 .

وبعد رحيل جوارديولا عن تدريب الفريق ، واصل برشلونة حصد الألقاب وإن كان بنسبة أقل حيث توج خلال المواسم التالية وحتى الآن بلقب الدوري ثلاث مرات وبلقب دوري أبطال أوروبا في 2015 كما توج بثلاثة ألقاب في بطولة كأس ملك إسبانيا.

واقترب برشلونة من التتويج في الموسم الحالي بلقبي الدوري الإسباني وكأس إسبانيا.

ومنذ توليه مسؤولية تدريب الفريق في صيف 2016 ، قاد جوارديولا مانشستر سيتي للقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في فبراير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى