فورمولا 1: ريد بول ومرسيدس وفيراري الأسرع في تجارب برشلونة

  • (إفي) – توووفه 

 

حقق سائقو ريد بول ومرسيدس وفيراري نتائج طيبة في اليوم السادس لتجارب مضمار برشلونة للفورمولا1 ، بينما اضطر سائق ماكلارين فرناندو ألونسو للعودة للمرآب لتغيير محرك سيارته.

وستكون تجارب اليوم الأربعاء وبعد غد الجمعة متواصلة بهدف تعويض الوقت المهدر الأسبوع الماضي بسبب الطقس السيئ.

وحقق الأسترالي دانيال ريكاردو، سائق ريد بول، أسرع زمن في مجمل التجارب الصباحية، بزمن قدره دقيقة و18 ثانية و47 جزءا من الألف من الثانية.

من جانبه، حقق البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) أفضل زمن شخصي له بفارق 353 جزءا من الألف من الثانية عن ريكاردو ولم يتخط حاجز الدقيقة و18 ثانية أيضا، بعد أن خاض 90 لفة.

كما نجح الألماني سيباستيان فيتل (فيراري) في أن يكون ضمن أسرع السائقين في نفس التجارب بعدما جاء بعد ريكاردو بثانية واحدة و494 جزءا من الألف من الثانية، بعد 66 لفة.

ورغم التجربة السيئة لألونسو في التجارب الصباحية، نجح السائق الإسباني لفريق مكلارين في تسجيل رابع أسرع زمن على المضمار الكتالوني بإجمالي دقيقة و19 ثانية و856 جزءا من الألف من الثانية، بفارق ثانية واحدة و809 أجزاء من الألف من الثانية عن ريكاردو.

وأتى بعده مواطنه كارلوس ساينز جونيور (رينو) الذي حل خامسا بعد 88 لفة.

ورغم أن ساينز يتبادل قيادة سيارة رينو مع زميله الألماني هولكينبيرج، إلا أن ألونسو سيحاول العودة للتجارب بعد أن يكمل فريقه ضبط المحرك الجديد بدلا من القديم الذي توجب تغييره بعد مشكلة تسريب الزيت التي تعرض لها.

وصرح قائد فريق ماكلارين إريك بوييه أنها “ليست مشكلة محرك، بل تسريب بسيط للزيت أثر للأسف على المحرك وتوجب تغييره”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى