سيرينا تستهل مشوارها بانتصار وفيرداسكو يبلغ الدور الثاني بإنديان ويلز

 

 

 (إفي) – توووفه

 

استهلت الأمريكية المخضرمة، سيرينا ويليامز، مشوارها في بطولة إنديان ويلز بانتصار على الكازاخية زارينا دياس 7-5 و6-3 بينما بلغ الإسباني فرناندو فيرداسكو ثاني أدوار البطولة بالفوز على الأرجنتيني جيدو بييا 6-2 و1-6 و6-2 ، بعد مباراة استغرقت ساعة و29 دقيقة.

ومنح الانتصار جرعة ثقة كبيرة لسيرينا، المصنفة الأولى سابقا التي تخوض أول بطولة لها بعد 14 شهرا بعد فترة توقف بسبب الأمومة، لتقصي المصنفة 53 عالميا، ولتواجه الهولندية كيكي بيرتنس، في انتظار تخطيها والاصطدام في الدور التالي بشقيقتها فينوس إذا تغلبت على الرومانية سورانا كريستيا.

وصرحت الأمريكية المتوجة بـ23 لقبا للجراند سلام في مسيرتها “كان أمرا لا يصدق، مر أكثر من عام، لدي طفلة والآن استطيع الذهاب إلى المنزل معها، الأمر لم يكن سهلا، لكني أبذل كل ما استطيع”.

وأطاحت الأمريكية الأخرى، كاترين بيليس (18 عاما) وأصغر شابة ضمن المصنفات الـ40 الأوليات، بالإسبانية سارا سوريبيس بالفوز عليها 6-0 و6-3 في 65 دقيقة، لتواجه في الدور الثاني البطلة الحالية، الروسية إلينا فيسنينا.

من جانبها، فازت الإسبانية الأخرى لارا أروابارينا على الأوكرانية ليسيا تسورينكو 3-6 و6-3 و6-4 ، لتصطدم بالمصنفة الثانية عالميا، الدنماركية كارولين فوزنياكي.

كما أطاحت البويرتوريكية مونيكا بويج، بطلة الأولمبياد، بالبرازيلية بياتريز حداد مايا 6-3 و7-6 (7-3)، لتواجه اللاتفية أناستاسيا سيفاستوفا.

من جانبها فازت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، بطلة إنديان ويلز عامي 2012 و2016 ، على البريطانية هيثر واتسون 6-4 و6-2 وستواجه الأمريكية سلوان ستيفنز، المصنفة 13 عالميا.
وفي منافسات الرجال، نجح الإسباني فرناندو فيرداسكو في الإطاحة بالأرجنتيني جيدو بييا 6-2 و1-6 و6-2 في ساعة و29 دقيقة.
وسيواجه المصنف الـ39 عالميا في الدور الثاني منافسه البلغاري جريجور ديميتروف، الرابع عالميا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى