الجنايني: نبحث اتمام إجراءات تطبيق (فار) في الدوري المصري

(د ب أ) – توووفه

أكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المسؤولة عن إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن لجنته تبحث بجدية اتمام إجراءات تطبيق تقنية الفيديو المساعد (فار) في المسابقات والبطولات المصرية.

وأضاف الجنايني أن قضية تطبيق (فار) اتبعت فيها اللجنة كافة الإجراءات القانونية لمواجهة كل تفاصيله حتى هذه المدة(ثلاث سنوات ونصف)والتي تتجاوز عمر اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الكرة المصرية لستة أشهر، وفي انتظار موافقة الجهات المعنية بالإضافة إلى وزارة الشباب والرياضة، لتجاوز أي عقبات قانونية في هذا الصدد.

وأوضح:” لقد اخترنا في هذا المشروع سبيل التأجير التمويلي وهو ينتهي بالبيع و الذي يضمن أن تؤول كل الأصول لملكية اتحاد الكرة في نهاية مدة التنفيذ( ثلاث سنوات ونصف) ليكون المشروع كله بأصوله وبكل ما أنفق عليه ملكا خالصا لاتحاد الكرة، مما يعظم الأصول الثابتة للاتحاد ويكفل للكرة المصرية نقلة نوعية تاريخية وضمانة حقيقية للارتقاء بها”.

وقال إن المشاكل الكثيرة التي واجهت المسابقات المصرية بسبب التحكيم وأهمية الارتقاء بكافة عناصر اللعبة كان أحد الأسباب الرئيسية لإصرار الاتحاد على المضي قدما في تطبيق تقنية (فار)، مشددًا على ثقته في التحكيم المصري رغم الأزمات التي واجهها في الفترة الماضية.

وأضاف الجنايني أن اللجنة الخماسية انتهجت منذ تسلمها المسؤولية عدم الإعلان عن أعمالها إلا بعد الانتهاء من كل عمل لأن هدفها الحقيقي هو تحقيق انجاز حقيقي لصالح الكرة المصرية, مؤكدا أن اللجنة بصدد الإعداد لمؤتمر صحفي قريبا للكشف خلاله عما قدمته اللجنة من أعمال في كافة الملفات , مشيرا إلى أن ما سيعلن عنه خلال هذا المؤتمر سيكون بمثابة مفاجآت لكل محبي كرة القدم المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى