فينوس تهزم شقيقتها سيرينا وليامز وتصعد للدور الرابع بإنديان ويلز 

 

 

 (د ب أ) – توووفه

 

تغلبت النجمة الأمريكية فينوس وليامز على شقيقتها الصغرى سيرينا وليامز للمرة الأولى منذ أربعة أعوام ، لتتأهل على حسابها إلى الدور الرابع (جدور الستة عشر) ببطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة.

وحسمت فينوس المباراة بنتيجة 6 / 3 و6 / 4 مساء الاثنين (صباح الثلاثاء بتوقيت جرينيتش) ضمن منافسات الدور الثالث ، بينما ودعت شقيقتها سيرينا البطولة الأولى لها منذ وضع مولدوتها في أيلول/سبتمبر 2017.

وقالت فينوس ، التي احتاجت إلى ساعة واحدة و45 دقيقة للتغلب على شقيقتها ، “لا يمكن ضمان الفوز أبدا إلى مع نهاية المباراة. سيرينا قادرة على العودة بأي لحظة.”

وكانت آخر بطولة رسمية سابقة لسيرينا ، بطولة أستراليا المفتوحة 2017 ، حيث توجت بها بعد شهرين من بداية حملها ، وغابت بعدها عن الملاعب حتى خاضت منافسات إنديان ويلز.

و المباراة هي الأولى بين الشقيقتين وليامز في بطولة إنديان ويلز منذ أن التقيتا في الدور قبل النهائي لنسخة عام 2001 .

وحققت فينوس /37 عاما/ اليوم الانتصار الثاني عشر خلال 29 مباراة جمعتها بشقيقتها سيرينا.

وكان آخر انتصار سابق لفينوس على سيرينا في الدور قبل النهائي لبطكولة مونتريال عام 2014 .

واحتاجت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الثانية للبطولة إلى ساعتين وربع الساعة للتغلب على البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش 6 / 4 و 2 / 6 و6 / 3 .

وقالت فوزنياكي “لم أكن أشعر بارتياح حقا اليوم عندما وجدت صعوبة في فرض مستواي.. ولكنني نجحت في تثبيت أقدامي بشكل تدريجي ولعبت بشكل أكثر تماسكا وقد أثمر ذلك في النهاية.”

كذلك صعدت الفرنسية كارولين جارسيا المصنفة السابعة للبطولة ، والتي وصلت لدور الثمانية بكل من بطولتي الدوحة ودبي ، إلى الدور الرابع بالفوز على الأسترالية داريا جافريلفا 7 / 5 و6 / 4 .

وتلتقي جارسيا في الدور الرابع ، الألمانية أنجليك كيربر ، المصنفة العاشرة للبطولة والتي تأهلت بالفوز على الروسية يلينا فيسنينا 7 / 5 و6 / 2 .

وفي مباريات أخرى بالدور الثالث ، تغلبت الإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة 27 للبطولة على الأوكرانية يلينا سفيتولينا المصنفة الرابعة للبطولة 7 / 5 و6 / 3 واللاتفية أنستازيا سفاتسوفا على الألمانية جوليا جورجيس 6 / 3 و6 / 3 والروسية داريا كستكينا على الأمريكية سلون ستيفنز 6 / 4 و6 / 3 والأمريكية دانييلا كولينز على الروسية صوفيا جوك 6 / 4 و6 / 4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى