فيدرر يشق طريقه بنجاح إلى المربع الذهبي ببطولة إنديان ويلز للتنس

  • (إفي) – توووفه 

 

تأهل السويسري روجيه فيدرير المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين إلى نصف نهائي بطولة إنديان ويلز حيث سيواجه الكرواتي بورنا كوريتش، بينما اكتمل المربع الذهبي بمنافسات السيدات بتأهل الأمريكية فينوس ويليامز والتي ستواجه الروسية داريا كاساتكينا على مقعد في النهائي.

واستطاع فيدرير المرشح الأول للقب أن يهزم الكوري الجنوبي هيون تشونج بنتيجة 7-5 و6-1 في ساعة و23 دقيقة ليلتقي في نصف النهائي بكوريتش (21 عاما) المصنف الـ49 عالميا، والذي أطاح بالجنوب أفريقي كيفين أندرسون في ربع النهائي بمجموعتين لواحدة بواقع 2-6 و6-4 و7-6 (7-3) في ساعتين و22 دقيقة.

وعقب المباراة أبدى فيدرير إعجابه بتشونج قائلا “هو يتمتع بثبات ذهني. أحب سرعة ضرباته. هو مثابر للغاية وهذا يعني الكثير في اللعبة الآن. أعتقد أن أمامه مستقبل باهر”.

وفي منافسات السيدات، اكتمل المربع الذهبي بتأهل فينوس ويليامز المصنفة الثامنة عالميا بعد فوزها على الإسبانية كارلا سواريز بنتيجة 6-3 و6-2 في ساعة و11 دقيقة، لتواجه في نصف النهائي الروسية داريا كاساتكينا المصنفة الـ19 عالميا والتي أطاحت بالألمانية أنجليكه كيربر المصنفة العاشرة بواقع 6-0 و6-2 في 58 دقيقة.

وعقب خسارتها اعترفت سواريز بأن المباراة كانت “غير مريحة”.

وتجمع مباراة نصف النهائي الأخرى بين الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا بين لاعبات التنس المحترفات واليابانية ناعومي أوساكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى