لوف يتطلع لاختبار “حماس” نجوم ألمانيا في مواجهة إسبانيا والبرازيل

  •  (د ب أ) – توووفه

 

ينتظر المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم حماسا كبيرا من لاعبيه عندما يلتقي الفريق نظيريه الإسباني والبرازيلي وديا في الأيام القليلة المقبلة، نظرا لكون المباراتين هما الاختبار الوحيد للفريق قبل إعلان القائمة المبدئية للفريق و المرشحة لخوض فعاليات كأس العالم 2018 بروسيا.

ويستضيف المنتخب الألماني (مانشافت) نظيريه الإسباني والبرازيلي في مدينة دوسلدورف والعاصمة برلين يومي الجمعة والثلاثاء المقبلين على الترتيب.

ويتجمع لاعبو المانشافت، الثلاثاء، لبدء معسكر الفريق التدريبي استعدادا للمباراتين.

وحذر يواخيم لوف مدير المنتخب لاعبي الفريق من الاعتماد على النتائج السابقة للفريق في مواجهة المنتخبين الإسباني والبرازيلي.

واستدعى لوف قائمة تضم 26 لاعبا لهاتين المباراتين اللتين تمثلان الاختبار الأخير للفريق قبل إعلان لوف عن القائمة الأولية لفريقه في المونديال وذلك في 15 مايو المقبل.

ويتعين على مدربي المنتخبات المشاركة في المونديال الروسي الكشف عن القوائم النهائية لفرقهم في الثالث من يونيو المقبل.

ولم تضم القائمة التي أعلنها لوف اللاعبين ماريو جويتزه وأندري شورله اللذين اشتركا في هدف الفوز 1 / صفر على المنتخب الأرجنتيني في نهائي مونديال 2014 مما يعني أن الجهاز الفني للمانشافت يركز فقط على اللاعبين الذين يقدمون أفضل مستوياتهم حاليا.

كما يواصل حارس المرمى الشهير مانويل نيوير غيابه عن قائمة المانشافت بسبب الإصابة التي يتلقى العلاج منها منذ فترة طويلة.

كما فضل لوف منح مزيد من الوقت إلى ماركو ريوس العائد من الإصابة ليستعيد لياقته قبل عودته إلى قائمة الفريق.

وضمت القائمة التي أعلنها لوف للمباراتين ثمانية فقط من قائمة المنتخب الفائز بلقب المونديال البرازيلي عام 2014 وأيضا 17 لاعبا ممن فازوا مع الفريق بلقب كأس القارات 2017 بروسيا.

ووصف لوف المباراتين الوديتين بأنهما “مجرد مؤشر بياني صحيح” موضحا : “أريد رؤية مدى الحماس الذي سيؤدي به اللاعبون وكيف سيلتزم اللاعبون بالتعليمات”.

وأشار بيرهوف : “أتوقع أن يستغل كل لاعب بالفريق هاتين المباراتين لتعزيز موقفه بالفريق”.

وأكد بيرهوف أن المنتخب الألماني يجب ألا يعتمد على النجاح الذي حققه سابقا في روسيا مشيرا : “هناك فرق قوية أخرى لديها حافز هائل… نبدأ من الصفر. إذا أردنا النجاح ، يجب ألا نتراخى”.

ورغم كون المانشافت من المنتخبات المرشحة بقوة لإحراز اللقب العالمي ، حذر بيرهوف من النظر للفريق باعتبار “نحن نهيمن على العالم بعد فوزنا بلقب كأس القارات بفريق شاب. من يستطيع إيقافنا ؟ ” موضحا أن هذا سيكون في غاية الخطورة. وقال : “علينا ألا نرتكب هذا الخطأ”.

ويرى لوف أن الوقت لا يزال مبكرا على حسم خياراته لقائمة الفريق في المونديال. ولكن الرسالة تبدو واضحة بالنسبة للاعبين مثل جوتزه وشورله فيما تبدو الفرصة قائمة أمام ريوس وكذلك نوير.

وأعرب لوف عن تفاؤله فيما يتعلق بالحارس نيوير. وقال ، في تصريحات إلى شبكة “يوروسبورت مؤخرا ، : “نوير يثق بالمشاركة في المونديال. أثق به وأتمنى عودته إلى التدريبات قريبا وخوض مباريات قليلة”.

ويخوض المانشافت فعاليات الدور الأول في المونديال الروسي ضمن مجموعة تضم معه منتخبات السويد وكوريا الجنوبية والمكسيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى