تشافي هرنانديز أول سفير عالمي لمونديال قطر 2022

  • (د ب أ) – توووفه

 

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن تعيين أسطورة كرة القدم الإسبانية تشافي هيرنانديز، المحترف في صفوف نادي السد، ولاعب برشلونة السابق كأول سفير عالمي لها.

وكشفت اللجنة العليا، في بيان صادر لها، أن تعيين تشافي كسفير عالمي لها جاء بعد عمله لمدة عامين كسفير لبرنامج الجيل المبهر، أحد أبرز برامج الإرث والمسؤولية الاجتماعية في اللجنة العليا والرامي إلى الاستفادة من الإمكانات، التي توفرها بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وقوة كرة القدم لإحداث تغييرات اجتماعية إيجابية.

وفي إطار مهمته الجديدة، سيواصل تشافي، الفائز بأكثر من 30 جائزة مختلفة خلال مسيرته الكروية المتألقة، تعاونه مع برنامج الجيل المبهر وغيره من مشاريع الإرث في اللجنة العليا، المعنية بضمان أن تترك البطولة الكروية المنتظرة عام 2022 إرثاً دائماً لدولة قطر والمنطقة والعالم.

وعبر النجم الإسباني عن سعادته بمواصلة رحلته مع اللجنة العليا، قائلاً: “لطالما استمتعت بعملي مع برنامج الجيل المبهر منذ عام 2016، وأتطلع إلى تعزيز هذه العلاقة المتينة مع اللجنة العليا في مسيرتها نحو التحضير لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022”.

وأضاف تشافي، في تصريحات عبر الموقع الرسمي للجنة العليا :”من خلال عملي مع برنامج الجيل المبهر، شاهدت عين اليقين ما يمكن أن تحققه قوة كرة القدم ودورها في إحداث تغييرات اجتماعية إيجابية في المجتمعات المحلية في قطر وجميع أنحاء المنطقة “،مضيفا أن لكرة القدم القدرة على توحيد الشعوب، وتبديد الصور النمطية، وإلغاء المعوقات الاجتماعية.

وتابع تشافي :”أن اللجنة العليا عازمة على ترك إرث مستدام سيدوم أثره لوقت طويل بعد انتهاء بطولة كأس العالم. وبدوري، فإني أتطلع لتقديم كامل الدعم والمساندة للجنة العليا لمساعدتها في تحقيق هذا الهدف المنشود”.

وخلال عمله مع البرنامج منذ عام 2016، شارك تشافي في العديد من أنشطة برنامج الجيل المبهر محلياً وإقليمياً ، حيث شارك في فعالية أقامها البرنامج في مخيم البقعة للاجئين في الأردن، وذلك لتشجيع الفتيات على ممارسة كرة القدم في ملعب قام البرنامج ببنائه في المخيم.

كما شارك تشافي في عام 2017 في فعالية أقامها البرنامج على هامش مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز)، وشارك أيضاً في قراءة كتب الجيل المبهر للأطفال الصغار في قطر.

من جانبه، وصف حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا، تشافي بأنه لاعب مبدع ومتألق، وأن إيمانه بقوة كرة القدم كأداة لإحداث تغيير إيجابي تتوافق مع أهداف برنامج الجيل المبهر، وقال: “يشرفنا أن نواصل عملنا مع تشافي من خلال برامجنا ومبادراتنا المختلفة التي تضمن أن تترك بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 إرثاً مستداماً للأجيال القادمة”.

وأضاف الذوادي :”تشافي لاعب كرة قدم مبدع واسمه لامعٌ في عالم كرة القدم ومرادفٌ للنجاح واللعب النظيف ،كما أن جهوده في مختلف مبادراتنا ستُسهم في تطويرها ومدّ جسور التواصل بين الأفراد من مختلف الثقافات في جميع أرجاء المنطقة، وضمان ترك هذه المبادرات لإرث مستدام لفترة طويلة حتى بعد انتهاء بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى