مويس يؤكد أهمية المباريات الودية لويستهام

 (د ب أ)- توووفه

أكد ديفيد مويس مدرب فريق ويستهام يونايتد أن السماح له بلعب مباريات ودية سيكون أمرا حاسما في استعدادات فريقه قبل استئناف مشواره ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتم تحديد موعد مؤقت لاستئناف نشاط الدوري الإنجليزي في 17 حزيران/يونيو الحالي، بإقامة مباراتي أستون فيلا مع شيفيلد يونايتد، ومانشستر سيتي مع أرسنال، المؤجلتين من المرحلة التاسعة والعشرين للمسابقة، على أن تستأنف البطولة فعالياتها بإقامة مباريات المرحلةالأولي النهائية في 20 من الشهر نفسه.

وقبل أسبوعين على عودة البطولة، تم منح الأندية الفرصة لخوض مباريات ودية.

يجب ألا تكون ملاعب المباريات على بعد أكثر من 90 دقيقة، ويتعين على اللاعبين السفر في سياراتهم الخاصة من وإلى تلك الملاعب وهم مرتدين القمصان التي سيخوضون بها المباريات.

وصرح مويس للموقع الألكتروني الرسمي لويستهام اليوم الأربعاء “إذا اعتبرنا أن هذه هي فترة استعداد للموسم الجديد، فإن معظم الفرق سيكون لديها عدد قليل من المباريات الودية”.

أضاف مويس “أعتقد أن حصولنا على الفرصة للقيام بذلك يمنحنا فرصة لمحاولة إقامة مباراتين بدون جماهير ، إذا كان بإمكاننا القيام بذلك”.

وأوضح مويس “كل ذلك يخضع للبروتوكولات. نحتاج إلى التأكد من صحة كل شيء قبل أن نرتب المباريات. بالطبع لن نطلب من الفرق السفر ولن نسافر. لا نريد أن يحدث أي خطأ أثناء تقدمنا في بداية الدوري”.

وشدد مويس على أن التدريب مع ويستهام يعود إلى طبيعته على الرغم من الاضطرار إلى الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.

وقال المدرب الأسكتلندي إنه عندما عاد اللاعبون لأول مرة إلى مركز تدريب (تشادويل هيث) بعد فترة الإغلاق كان ذلك بمثابة تحد .

وتابع “نحن في الهواء الطلق. نحافظ على التباعد الاجتماعي قدر الإمكان ، حتى الموظفين. نحاول الالتزام بذلك. معظم الأمور تسير على ما يرام”.

يذكر أن ويستهام يحتل المركز السادس عشر في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 27 نقطة، علما بأنه يبتعد بفارق الأهداف فقط عن مراكز الهبوط قبل تسع مراحل على نهاية الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى