قائمة المنتخب الانجليزي للمونديال أبرز تحديات ساوثجيت

 (د ب أ) – توووفه

جاءت ضربة الجزاء التي احتسبت لصالح المنتخب الإيطالي من خلال نظام حكم الفيديو المساعد ومنحته التعادل 1 / 1 مع نظيره الإنجليزي وديا مساء الثلاثاء ، لتستحوذ على عناوين الصحف الإنجليزية اليوم الأربعاء ، لكن جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي يرفض الانشغال بغير القرارات الصعبة التي من المفترض أن يحسمها بشأن القائمة التي يخوض بها نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وكادت المباراة الودية ، التي أقيمت على ملعب ويمبلي ضمن استعدادات المنتخب الإنجليزي لمونديال روسيا 2018 ، أن تنتهي بفوز أصحاب الأرض بهدف للاعب جيمي فاردي ، لكن المنتخب الإيطالي حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 87 احتسبت عبر استخدام نظام حكم الفيديو المساعد ، وسجل منها لورينزو إنسيني هدف التعادل 1 / 1 .

ويفترض أن يعلن ساوثجيت قائمة نهائية من 23 لاعبا للمنتخب الإنجليزي لنهائيات كأس العالم في موعد أقصاه الرابع من يونيو ، لكنه يجب أولا أن يعلن قائمة أولية قبل يوم 14 مايو.

وترجح التوقعات أن تضم القائمة العناصر التي برزت في صفوف الفريق خلال المباراة أمام هولندا يوم الجمعة الماضي وكذلك مباراة إيطاليا التي أقيمت أمس.

ولكن لاعبين أخرين لم يعد أمامهم سوى وقت قصير للغاية لمحاولة إقناع ساوثجيت ، حيث كانت مباراة الأمس هي الأخيرة للمنتخب الإنجليزي قبل الودية المقررة أمام المنتخب النيجيري في الثاني من حزيران/يونيو ، قبل يومين من إعلان القائمة النهائية.

وأشار ساوثجيت في تصريحات للصحفيين ، إلى أن العديد من العناصر أثبتت بالفعل جدارتها بالتواجد ضمن قائمة الفريق ، ولكن الأمر الأكثر أهمية أمامه هو الخيارات البديلة لكل مركز في حالة مواجهة أي مشكلة.

وأضاف ساوثجيت “نجرب أشياء ونتعلم من ذلك الكثير. وما أشعرني بالسعادة حقا هو أن اللاعبين يتمكنون من حل المشكلات على أرض الملعب بأنفسهم ، ومنها التعامل مع تغيير الفريق المنافس لمراكزه ، وكذلك تغيير تكتيك الضغط.”

وتشير التوقعات بشكل كبير إلى أن هاري كين ، الذي يخضع للعلاج من إصابته ، وديلي ألي زميله بفريق توتنهام ، سيكونان ضمن التشكيل الأساسي لإنجلترا في مباراتها أمام تونس في بداية مشوار المونديال ، رغم غيابهما عن الوديتين الماضيتين.

ولكن العديد من العناصر سيكون عليهم انتظار وترقب قرار ساوثجيت الذي يدرس خياراته بعناية قبل إعلان قائمته للمونديال.

وبعد استعادة التوازن من البداية البطيئة ، أبدى ساوثجيت رضائه عن أداء الفريق بملعب ويمبلي أمس ، رغم حالة خيبة الأمل التي أثارتها ضربة الجزاء المتأخرة للمنتخب الإيطالي.

وعن نظام حكم الفيديو المساعد ، الذي احتسبت من خلاله ضربة الجزاء ، قال ساوثجيت إنه يعتقد أن النظام يشكل أداة جديدة لكنها بحاجة إلى الاستخدام بالشكل الصحيح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى