مؤتمر عمان الرياضي 2018 يركّز على استراتيجيات التطوير وأسس بناء رياضة المستوى العالي

 

 

مسقط – توووفه

 

 

 

كشفت اللجنة المنظمة لمؤتمر عمان الدولي عن برنامج المؤتمر الذي تنظمه السلطنة في 12 من إبريل الجاري بمشاركة خبرات عالمية ومحلية رياضية كما يشتمل على محاور أساسية تتركز في إستراتيجيات تطوير الرياضة العمانية وواقع التطبيق وآفاق التحديث وكذلك عرض بعض التجارب المحلية.

حضر المؤتمر فهد بن عبدالله الرئيسي المشرف العام للمؤتمر الذي كشف عن البرنامج والمشاركون فيه.

حيث ينطلق المؤتمر يوم الخميس 12 إبريل الجاري بفندق الشيراتون وهو يمثل النسخة الخامسة حيث انطلقت النسخة الأولى عام 2013، ويبدأ بكلمة المشرف العام ثم انطلاق الجلسة الأولى وهي استراتيجية الرياضة العمانية (واقع التطبيق وآفاق التحديث) يحاضر فيها المستشار خالد الحشاني مستشار وزير الشؤون الرياضية للتخطيط الرياضي من السلطنة.

يتبعها حوارات مفتوحة مع المكرم خلفان الناعبي ممثلا للأندية وسيف الحوسني عن اللجنة الأولمبية العمانية.

الجلسة الثانية التخطيط بالهيئات الرياضية ويحاضر فيها داتو جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ويقدم ورقة الإدارة والحوكمة في الهيئات الرياضية الدولية وستيفن ليونارد بورقة الأنظمة والتكنولوجيا المستخدمة في تطوير الرياضة والدكتور سليمان البلوشي عن التخطيط بالهيئات الرياضية العمانية بين الممارسة والتحديات.

الجلسة الثالثة عبارة عن عرض مرئي لتجربة مراكز الناشئين بوزارة الشؤن الرياضة يقدمه عام مساعد للرعاية والتطوير بوزارة الشؤون الرياضية، وورقة أخرى لجايمس تاكر عن مقومات وأسس استحداث الأكاديميات الرياضية، وورقة أخرى لآلان بيرسون عن أسس بناء رياضة المستوى العالي.

الجلسة الرابعة عبارة عن حوار مفتوح لنماذج من الرياضة العمانية تتحدث عن مشوارها وطموحاتها مثل شهاب الحبسي ومحمد سليماني ومحمد المشايخي ومزون العلوي وفايز الرشيدي.

وتدعو اللجنة رؤساء الاتحادات الرياضية ورؤساء الأندية والرياضيين ووسائل الإعلام لحضور المؤتمر حيث سيتم فتح باب التسجيل لحضور جلسات المؤتمر لضمان حضور المهتمين كل في مجاله.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى