تعرف على كيفية صنع كأس مسابقة جلالة السلطان المعظم

توووفه- عبدالله الريسي

تعد بطولة كأس جلالة السلطان المعظم  قابوس أهم وأغلى المسابقات المحلية، وغدا الخميس تنتظر بطلها الجديد الذي سيكون الفائز في لقاء النهائي المرتقب بين صحار والنصر، وربما يدور في خلد الجمهور كيف تتم صناعة هذه الكأس وما مكوناتها؟

توووفه تكشف عن أن هذه الكأس تتم صناعتها وحفرها عن طريق اليد، وتم استخدام العديد من المكونات الثمينة في عملها، منها الذهب والفضة، كما تم رشها بطلاء الذهب من عيار 22 قيراطا، ويبلغ وزنها 16 كيلو غراما، ووضع الشعار السلطاني العماني في أعلى الكأس، ويتواجد شعار الاتحاد العماني في القاعدة التي تم صنعها من حجر المالاكايت الإيطالي الخالص، ويتواجد في الكأس شعار السلطنة والتاج السلطاني واسم البطولة باللغتين العربية والإنجليزية، فيما يبلغ ارتفاعها 60 سنتيمتر.

وكان الاتحاد العماني قد دشن كأس المسابقة الجديدة في عام 2013-2012 عندما حققها السويق للمرة الأولى على حساب النهضة، وهو الفريق الوحيد الذي حققها في مناسبتين بعد تدشينها بالشكل الجديد.

ويظل نادي فنجاء هو الأكثر فوزا بالكأس إذ توج بها 9 مرات يأتي بعده نادي ظفار الذي توج بها 8 مرات، فيما يأتي ثالثا نادي أهلي سداب الذي فاز بها خمس مرات يليه كل من العروبة والنصر بعدد 4 مرات، فيما حقق صور والسيب الكأس في ثلاث مناسبات، والسويق ونادي عمان وصحم في مناسبتين ومرة واحدة كانت من نصيب مسقط والطليعة.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى