قبل الموقعة المرتقبة.. تعرف على 10 معلومات مثيرة عن ديربي مدريد

 

(إفي) – توووفه 

 

يستضيف ريال مدريد غدا جاره أتلتيكو مدريد في دربي العاصمة الإسبانية ضمن الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وفيما يلي 10 معلومات مثيرة عن هذا اللقاء.

-الدربي في الليجا: 161 مباراة والمحصلة في صالح الريال:
أقيمت حتى الآن 161 مباراة دربي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الليجا، محصلة نتائجها تصب في صالح الملكي الذي فاز في 86 مباراة مقابل 36 انتصارا لأتلتيكو. بينما حسم التعادل 39 لقاء.
وشهد دربي الليجا 285 هدفا للملكي مقابل 214 للروخيبلانكوس.

-سلسلة من النتائج الجيدة لأتلتيكو في البرنابيو:
يخوض أتلتيكو مدريد مباراة الغد بعد سلسلة من النتائج الجيدة التي حققها على ملعب سانتياجو برنابيو في الزيارات الأربعة الأخيرة بالليجا، بواقع ثلاثة انتصارات (0-1 في 2013-2014 و1-2 في 2014-2015 و0-1 في 2015-2016) وتعادل الموسم الماضي (1-1).
ومع ذلك فإنه مني بالهزيمة 3-0 في زيارته الأخيرة لهذا الملعب في ذهاب نصف نهائي النسخة السابقة من دوري أبطال أوروبا بهاتريك لنجم الميرينجي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

-كريستيانو رونالدو..21 هدفا في 30 مباراة أمام الأتلتي:
سجل كريستيانو رونالدو 21 هدفا في شباك أتلتيكو في 30 مواجهة شارك بها بقميص الملكي، إلا أنه لم يتمكن من هز شباك الروخيبلانكوس في آخر مباراتين وتحديدا منذ هاتريك ذهاب نصف نهائي التشامبيونز الموسم الماضي.

-جريزمان يكمل 200 مباراة بقميص أتلتيكو:
يكمل الفرنسي أنطوان جريزمان غدا في دربي مدريد 200 مباراة بقميص أتلتيكو في موسمه الرابع مع الفريق المدريدي الذي سجل له 107 أهداف وكانت بدايته معه في كأس السوبر الإسباني عام 2014 امام ريال مدريد أيضا.

– من مارين إلى رييس..لاعبون شاركوا في الديربي ضمن الفريقين:
شارك 12 لاعبا في دربي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بالليجا بقميص الفريقين بدءا من مارين ولازكانو أو أولاسو وحتى خوسيه أنطونيو رييس أو خوان إدواردو إسنايدر مرورا ببرودن وبازوس وإبينيا وبيريز بايا وهوجو سانشيز وسانتياجو هيرنان سولاري وبيرند شوستر.

– سيميوني والديربي:
يخوض المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني الدربي الـ26 له كمدير فني لأتلتيكو أمام ريال مدريد، حقق خلالها ثمانية انتصارات -بينها اربعة في سانتياجو برنابيو- ومني بعشر هزائم وتعادل سبع مرات.
وخلال تلك المباريات شهد سيميوني 35 هدفا للريال و26 للروخيبلانكوس.

-زيدان والدربي:
قاد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان فريقه ريال مدريد للفوز في ثلاث مباريات دربي من اصل سبع له حتى الآن كمدير فني للميرينجي، بما فيها نهائي دوري الابطال 2016 عندما فاز الملكي بركلات الترجيح (5-3).
بينما تعادلت كتيبة زيدان في مباريات الدربي مرتين وخسرت مرتين.

-213 مباراة ديربي و109 مرات فوز للريال في جميع المنافسات:
مباراة غد ستكون الدربي الـ214 بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفقا للبيانات الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في منافسات دوري الابطال والليجا وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني.
حقق الملكي فيها 109 انتصارات مقابل 53 للروخيبلانكوس بينما حسم التعادل 52 لقاء.

-خمسة انتصارات متتالية لريال مدريد على أرضه في الليجا:
فاز ريال مدريد بآخر خمس مباريات على أرضه في الليجا حيث هزم ديبورتيفو لا كورونيا 7-1 وريال سوسييداد 4-0 وألافيس 4-0 وخيتافي 3-1 وجيرونا 6-3 ، وذلك منذ خسارته امام فياريال بهدف نظيف في الـ13 من يناير الماضي.
ومن وقتها سجل الملكي 25 هدفا في خمس مباريات على ارضه.

-هزيمتان متتاليتان لأتلتيكو في الليجا كضيف:
يحل أتلتيكو مدريد ضيفا غدا على “سانتياجو برنابيو” بأسوأ سلسلة نتائج له في الموسم كزائر إذ مني بهزيمتين متتاليتين أمام برشلونة (1-0) وفياريال (2-1) ويبتعد بهزيمة واحدة عن أسوأ نتائج خارج أرضه في تاريخ الفريق مع سيميوني في الليجا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى